رئيس التحرير أحمد متولي
 أين تقع روسيا في أي قارة على خريطة العالم وهل هي دولة أوروبية أم آسيوية؟

أين تقع روسيا في أي قارة على خريطة العالم وهل هي دولة أوروبية أم آسيوية؟

في ظل الأزمة الروسية الأوكرانية والتي اشتعلت صباح الخميس 24 فبراير 2022، انتابت المخاوف الكثير من المصريين الذين يخشون تأثر بلدهم بالحرب القائمة بين البلدين، وهو ما جعلهم يثيرون الكثير من التساؤلات والتي من بينها أين تقع روسيا في أي قارة على خريطة العالم وهل هي دولة أوروبية أو آسيوية؟

وفي السطور الآتية سوف يتعرف كل من لا يعرف موقع روسيا الجغرافي الإجابة على سؤال أين تقع روسيا في أي قارة من قارات العالم.

أين تقع روسيا في أي قارة

والسبب في طرح سؤال أين تقع روسيا في أي قارة يعود إلى أن جزء منها يوجد في قارة والجزء الآخر يوجد بقارة أخرى، وسنوضح لكم ذلك تفصيلاً.

قبل التطرق إلى الإجابة على التساؤلات المطروحة عن أين تقع روسيا في أي قارة تظهر الخريطة أنها توجد في شمال أوراسيا، وهي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة والتي تصل إلى 17 مليون و75 ألف و400 كيلو متر مربع.

ويتقلد الاتحاد الروسي الترتيب التاسع بين دول العالم من حيث عدد السكان والذي يبلغ 143 مليون نسمة، ولكن أين تقع روسيا في أي قارة ؟

والإجابة على سؤال: أين تقع روسيا في أي قارة هي أوروبا وآسيا، أما تفصيل ذلك فنجيب عنه في السطور التالية.

في أي قارة تقع موسكو

من بين التساؤلات التي توضح أين تقع روسيا في أي قارة تقع موسكو حيث توجد العاصمة الروسية في أوروبا ضمن الجزء الأصغر منها، حيث أن 40% من مساحة روسيا يقع في القارة الأوروبية، فيما تشغل آسيا النسبة الأكبر من مساحتها وهي 60%.

هل روسيا دولة أوروبية أم أسيوية

وبعد معرفة أين تقع روسيا في أي قارة والنسبة التي تشغلها في القارتين الأوروبية والآسيوية هل روسيا دولة أوروبية أم أسيوية ؟

على الرغم من إيضاح أين تقع روسيا في أي قارة وتبيان الحقيقة التي توضح أن المساحة الأكبر من روسيا الاتحادية يقع في دولة آسيا إلا أنها تعد من دول الاتحاد الأوروبي وليست آسيوية، وذلك يعود إلى أن العاصمة موسكو توجد في أوروبا.

أين تقع روسيا على خريطة العالم

أين تقع روسيا على خريطة العالم من التساؤلات المثارة في الفترة الراهنة أيضًا، وتوجد في شمال أوراسيا والنصف الشرقي من الكرة الأرضية، وديانتها المسيحية- الأرثوذكسية- وتشكل الديانة الإسلامية نسبة 30% منها والبوذية 2%، عملتها هي الروبل ولغتها الرسمية اللغة الروسية.

في أي قارة تقع مصر​​​​​​​

وبعد معرفة أين تقع روسيا في أي قارة تقع مصر من الأسئلة التي طرحها البعض كذلك، حيث توجد الأخيرة في إفريقيا والتي تبعد عن أوروبا بمساحة 7 آلاف و262 كيلو متر، فيما يفصلها عن آسيا 8 آلاف و418 كيلو متر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية