رئيس التحرير أحمد متولي
 سفرة رمضان وكيفية ترتيبها للضيوف

سفرة رمضان وكيفية ترتيبها للضيوف

تأخذ سفرة رمضان حيز كبير من تفكير سيدة المنزل التي تحاول التجديد في أفكار مائدة الفطور يوميًا، حيث يعرف الشهر الكريم بالولائم والعزومات التي تستمر طوال رمضان.

تتميز سفرة رمضان بمذاقها الفريد من نوعه وأصنافها المختلفة التي يفضلها أفراد الأسرة، لذا تهتم جميع السيدات بالتحضير المتقن لها لتخطف قلوب أفراد أسرتها على مدار الشهر بأكلاتها الشهية.

أكلات سفرة رمضان

تتنوع أكلات سفرة رمضان إلا أنها عادة ما تتشابه في اليوم الأول، فتتصاعد رائحة المحاشي الشهية من نوافذ البيوت المصرية لتأثر القلوب.

تحرص السيدات على التجديد في أكلات سفرة رمضان حتى تفوز بالمزيد من الحسنات، لذا تزداد العمليات البحثية عن الأكلات المختلفة والجديدة لتزين بها مائدتها.

سفرة رمضان للضيوف

تكتظ سفرة رمضان للضيوف بالعديد من المأكولات المختلفة، إلا أنها من الأساليب التي يمكنك الاستغناء عنها حتى لا يصبح لديك الكثير من البواقي التي تراصت على أرفف الثلاجة لتفسد في نهاية الأمر وتلقى بأكياس القمامة.

يمكنك التنوع في سفرة رمضان للضيوف بأكثر من صنف، ولكن عليك الحرص في الكميات المُعدة حتى لن تكن زائدة عن الحد المعتدل.  

باتت سفرة رمضان للضيوف من الأشكال المعروفة في رمضان حيث تحتوي دائمًا على أنوع مختلفة من اللحوم، والمحاشي، والمعكرونة، وغيرها من الأصناف التي تبتكرها سيدة المنزل.

ترتيب سفرة رمضان

تحتاج ترتيب سفرة رمضان إلى عدد من الأشياء البسيطة التي تعطي لها أجواء خاصة، منها وضع الأكواب الرمضانية للعصائر الرمضانية، والمناديل التي تزين المائدة وتعطي شكل مختلف ومنظم لمائدتك.

ومن أهم ما يساعدك في ترتيب سفرة رمضان المفرش الرمضاني الذي يتم وضعه ليعطي شكل أنيق لسفرتك في العزومات.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.