رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليق البابا تواضروس على مقتل كاهن في الإسكندرية طعن في رقبته أمس

تعليق البابا تواضروس على مقتل كاهن في الإسكندرية طعن في رقبته أمس

أرسل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في الساعات الأولى من صباح اليوم رسالة علق فيها على مقتل كاهن في الإسكندرية طعنًا في الرقبة.

وقُتل القس أرسانيوس وديد، كاهن كنيسة العذراء بمحرم بك وبولس الرسول بكرموز، أمس الخميس 7 أبريل 2022 أمام بوابة شاطئ أبو هيف بسيدي بشر وكان برفقة مجموعة من الشباب.

مقتل كاهن في الإسكندرية

ونشرت الكنيسة الأرثوذكسية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- تعزية عقب حادث مقتل كاهن في الإسكندرية تم طعنه أثناء محاولته استقلال أتوبيس سياحي بثلاث طعنات، إحداها في الرقبة بأن القوات الأمنية ألقت القبض على القاتل للوقوف على أسباب الحادث والتعرف على هويته، ناعية إياه.

وأجهز القاتل على القس أرسانيوس وديد وطعنه، محاولاً قتل سائق الأتوبيس الذي تصدى له وتحفظ عليه حتى وصلت الشرطة وألقت القبض عليه، بحسب شهود عيان واقعة مقتل اهن في الإسكندرية.

البابا تواضروس

من جانبه علق البابا تواضروس على واقعة مقتل كاهن بالإسكندرية على يد مسن يبلغ من العمر 60 عامًا، من خلال رسالة تعزية قال فيها: على رجاء القيامة نودع كاهنًا فاضلاً وخادمًا نشيطًا، محبوبًا في سيرته أمينًا في كنيسته، صاحب علاقات طيبة مع الجميع، ومشهود له من كل الذين تعاملوا معه في منطقة خدمته من كل الشعب مسلمين وأقباط، صغار وكبار، وكذلك ذا سيرة ناجحة مع كل الآباء إخوته في الخدمة الكنسية.

طعن كاهن في الإسكندرية

وأضاف البايا تواضروس تعليقًا على حادث مقتل كاهن في الإسكندرية: بألم شديد نودعه إثر هذا الحادث الأليم، رافعين عيوننا إلى السماء نحو إلهنا الصالح، ملتمسين منه العزاء لزوجته الفاضلة وأسرته المباركة، وكذلك لكنيسته وجميع أحبائه وأبنائه الروحيين.

وتابع البابا تواضروس في عزائه أسرة كاهن الإسكندرية الذي قتل أمس طعنًا: نودعه في هذه الأيام المقدسة من الصوم الكبير، لكي يعيد بالقيامة المجيدة مع المسيح يسوع القائم، ويكون مصليًا وشفيعًا لنا في السماء. 

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية