رئيس التحرير أحمد متولي
 تحميل دعاء ليلة القدر PDF ومكتوب طويل (صور)

تحميل دعاء ليلة القدر PDF ومكتوب طويل (صور)

في الأيام القليلة الفاصلة بين شهر رمضان وعيد الفطر المبارك تحل على الأمة الإسلامية واحدة من أفضل الليالي عند الله والتي يستحب أن يتم الإكثار فيها من الأدعية، ولمن يصعب عليه ذلك يمكنه تحميل دعاء ليلة القدر PDF من هذا التقرير أو قراءته مكتوب طويل أو قصير.

ويستحب للمسلم في الليالي الوترية بالعشر الأواخر من شهر رمضان الزيادة في التضرع إلى الله والدعاء بما تحتاج إليه نفسه ولا يمكن للعبد أن يطلبه سوى من ربه الواحد القادر على تحقيق الأمنيات، وتيسيرًا عليكم يمكنكم قراءة دعاء ليلة القدر PDF وطباعته ليستفيد منه العامة.

دعاء ليلة القدر PDF

ويحتوي رابط دعاء ليلة القدر PDF على الأدعية التالية:

  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا.
  • اللهم اصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واصلح لي دنياي التي فيها معاشي، واصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • لا إله إلا أنت سبحانه إني كنت من الظالمين، إن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين.
  • اللهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيها من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحط عني الذنب والوزر، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه، إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين؟ وإن كنت لا تقبل إلا من العاملين فمن للمقصرين؟

ويتضمن الرابط المرفق الكثير من الأدعية التي أدرجت تحت عنوان دعاء ليلة القدر PDF والتي يبتهل فيها العبد ويتقرب من الله- عز وجل- ليغفر ذنوبه ويحقق مطالبه، يمكنك تحميله من هذا الرابط.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

  • اللهم لا تدع لنا في مقامنا هذا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفسته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته ولا ميتًا إلا رحمته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة هي لك رضًا ولنا فيها صلاح إلا أعنتنا على قضائها ويسرتها برحمتك يا أرحم الراحمين يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، واصلح لنا شأننا كله.
  • اللهم بفضلك عمن أغنيته عنا واجعل آخر كلامنا من الدنيا شهادة أن لا إله إلاالله وأن محمدا رسول الله ، وتوفنا وأنت راض عن غير غضبان اللهم يسر حسابنا ويمن كتابنا واملأ ميزاننا بالحسنات اللهم أعنا على الموت وسكرته ، والقبر وظلمته ، والصراط وزلته ، ويوم القيامة وكربته .
  • اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت الحق وقولك حق ووعدك حق ولقائك حق، والساعة حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق، ومحمد- صلى الله عليه وسلم- حق وأنت الله الرؤوف الرحيم.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية