رئيس التحرير أحمد متولي
 ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟

ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة؟ ولماذا سميت بهذا الاسم؟

تفسير معاني آيات القرآن الكريم يسهل على المسلم قراءته، ومعرفة معنى ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة؟ والتي وردت في القرآن الكريم لإبراز أهمية هذه الليلة المباركة من بين الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان الكريم، لماذا سميت بهذا الاسم؟ تفاصيل نوضحها لكم في السطور التالية.

ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة؟

ومن التساؤلات التي تم طرحها مؤخرًا بهذه المناسبة ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة؟ والتي جاءت في تفسير معنى الآية الكريمة، حيث جاءت الألف إما للتكثير أو لقول النبي- صلى الله عليه وسلم- ذكر رجلا ًمن بني إسرائيل لبس السلاح في سبيل الله ألف شهر فعجب المؤمنون منه وتقاصرت إليهم أعمالهم، فأعطوا ليلة خير من مدة ذلك الغازي، وقيل: أن رجل في الماضي ما كان يقال له: عابد حتى يعبد الله تعالى ألف شهر، فأعطوا.

وقيل عن ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة؟: أُري النبي صلى الله عليه وسلم أعمار الأمم كافة، فاستقصر أعمار أمته فخاف أن لا يبلغوا من العمل مثل ما بلغ غيرهم في طول العمر، فأعطاه الله ليلة القدر وجعلها خيرًا من ألف شهر لسائر الأمم الآخرين.

وقيل كذلك في ليلة القدر خير من ألف شهر كم سنة؟: كان ملك سليمان 500 ألف شهر، وملك ذي القرنين 500 شهر فجعل الله تعالى العمل في هذه الليلة لمن أدركها خيرًا من ملكهما.

لماذا سميت ليلة القدر خير من ألف شهر؟

وتساءل البعض لماذا سميت ليلة القدر خير من ألف شهر؟ وذلك إما لتقدير الأمور وقضائها فيها لقول الله تعالى: فيها يفرق كل أمر حكيم، أو لشرفها وخيرها على سائر الليالي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية