رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تشعيب في تالتة ثانوي؟

هل يوجد تشعيب في تالتة ثانوي؟

هل يوجد تشعيب في تالتة ثانوي من الأسئلة التي ترددت بين الطلاب وأولياء الأمور، للوقوف على مصير الطلاب في تلك الصف الدراسي الأهم على الإطلاق.

يجيب شبابيك على تساؤلات الطلاب بخصوص جزئية التشعيب في الثانوية العامة، حتى يتمكنوا من اختيار الشعبة التي يريدون الالتحاق بها إن كان هناك تشعيب للمرحلة الأخيرة في الثانوية العامة.

هل يوجد تشعيب في الصف الثالث الثانوي؟

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، استمرار التشعيب في الصف الثالث الثانوي كما هو، حيث لن يتم تعديله قبل عام أو عامين على الأكثر.

يمكنك اختيار التشعيب الذي تميل له بعد الاطلاع على كلًا من التشعيب الخاص بالعلمي علوم والعلمي رياضة، لذا نتطرق في السطور التالية إلى تلك التفاصيل الهامة لتساعدك في اختيار التشعيب.

الفرق بين شعبة علمي علوم وعلمي رياضة

يدرس الطالب في شعبة علمي علوم احياء وجيولوجيا، وعلوم بيئة ( مادة واحدة)، وفيزياء وكيمياء، لتتاح أمامك عدد من الكليات المختلفة منها طب بشري، علاج طبيعي، طب أسنان، صيدلة، طب بيطري، علوم، تمريض، علوم صحية حاسبات ومعلومات، وكليات التجارة، والتربية والحقوق.

على الجانب الآخر، يدرس طالب علمي رياضة كلًا من جبر و هندسة فراغية و تفاضل و تكامل و ميكانيكا التي تنقسم إلى إستاتيكا و ديناميكا، بجانب الفيزياء والكيمياء.

 تؤهلك دراستك في شعبة علمي رياضة إلى التأهل لكلًا من الكليات التالية: هندسة بترول و تعدين، هندسة، حاسبات و معلومات، تخطيط عمراني،  فنون تطبيقية، إضافة إلى كلية التربية، والتجارة، والحقوق.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.