رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء التشعيب وما موقف طلاب الثانوية العامة؟

هل تم إلغاء التشعيب وما موقف طلاب الثانوية العامة؟

هل تم إلغاء التشعيب في الصف الثاني الثانوي 2022، من أبرز الأسئلة التي تم تناقلها بين الطلاب وأولياء الأمور مع انتهاء مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم، لذي أعلن خلاله العديد من القرارات الهامة المنوطة بامتحانات الثانوية العامة.

يجيب شبابيك على سؤال هل تم إلغاء التشعيب في الصف الثاني الثانوي، وما موقف طلاب الثانوية العامة بالعام الدراسي المقبل، حتى يتمكن الطلاب وأولياء الأمور الوصول للإجابة التي يبحثون عنها.

هل تم إلغاء التشعيب في الصف الثاني الثانوي؟

توقع العديد من الطلاب وأولياء الأمور، أن يشهد مؤتمر طارق شوقي وزير التربية والتعليم، تجميد قرار إلغاء التشعيب في الصف الثاني الثانوي، واستمرار نظام التشعيب الحالي علمي علوم وعلمي رياضة بداية من الصف الثاني الثانوي.

ولكن لن يتحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إلغاء التشعيب في الصف الثاني الثانوي بالمؤتمر الصحفي الذي تم عقده مؤخرًا للإعلان عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة.

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بسؤال هل تم إلغاء التشعيب في الصف الثاني الثانوي، ومن هنا قرر وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الرد على أحد أولياء الأمور المتسائلين بشأن تلك الجزئية.

رد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات أولياء الامور بشأن عدم حديث التطرق إلى جزئية التشعيب وموقفه لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل.

أكد الوزير، أنه سيتم التحدث عن باقي الأمور المتعلقة بالتشعيب وغيرها في موعد آخر، لافتًا إلى أن الهدف من المؤتمر الأخير هو الإعلان عن كل ما يخص الامتحانات وشكل الأسئلة.

تأجيل إلغاء تشعيب الثانوية العامة

أصدر طارق شوقي، قرار بتأجيل إلغاء تشعيب الثانوية العامة لحين تعديل المناهج الدراسية وتطويرها، ومن ثم يتم إلغاء نظام التشعيب الحالي.

الجدير بالذكر، أن طلاب الصف الثاني الثانوي سيلتحقون بالصف الثالث الثانوي على نظام التشعيب المعمول به خلال الفترة الراهنة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.