رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل إلغاء تشعيب الثانوية العامة لهذا السبب

تأجيل إلغاء تشعيب الثانوية العامة لهذا السبب

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل إلغاء تشعيب الثانوية العامة، الذي تسائل عنه العديد من الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الأخيرة.

وأكد شوقي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامج الحكاية، أنه لن يمكن إلغاء تشعيب الثانوية العامة خلال الوقت الراهن، لذا سيتم استمرار العمل بنظام تشعيب علمي علوم وعلمي رياضة بالثانوية العامة.

​​​​​​​

موعد إلغاء تشعيب الثانوية العامة

أثار إلغاء التشعيب حالة واسعة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور، لتنتشر العديد من التساؤلات بخصوص طلاب الصف الثاني الثانوي وما سيجرى في العام المقبل بخصوص التشعيب.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى موعد إلغاء تشعيب الثانوية العامة بعد تأجيل القرار لمدة تتراوح بين عام أو عامين، مؤكدًا أنه تم تأجيل تطبيق التشعيب على المناهج القديمة.

سبب تأجيل إلغاء تشعيب الثانوية العامة

كما أوضح طارق شوقي، سبب تأجيل إلغاء تشعيب الثانوية العامة،، قائلًا: «كان في حلين إما نبدأ الآن أو ننتظر لحين وصول المناهج الجديدة إلى المرحلة الثانوية».

وبذلك سيتم تأجيل قرار إلغاء التشعيب لحين تعديل المناهج، حيث لن تمتد المدة عن عامين فقط، كما أوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

الجدير بالذكر، أن الطلاب الذين سيلتحقون بالصف الثالث الثانوي في العامين المقبلين لن يتم تطبيق إلغاء التشعيب عليهم، الذي بات مرتبطًا بتطوير مناهج الثانوية العامة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.