رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر أنبوبة الغاز اليوم 13 يوليو 2022.. هل ارتفعت مع البنزين والسولار؟

سعر أنبوبة الغاز اليوم 13 يوليو 2022.. هل ارتفعت مع البنزين والسولار؟

لا يزال الكثيرين في مصر يستخدمون أنابيب الغاز سواءا المنزلية أو التجارية لأصحاب المحلات والمطاعم، حتى بعد مشروعات إيصال الغاز الطبيعي إلى المنازل.

وتحاول الدولة إيصال الغاز الطبيعي إلى المنازل منذ ما يقرب من 30 عاما، وتوسع في هذه المشروعات، حيث سيوفر هذا الأمر على الدولة الكثير من المبالغ والدعم الحكومي لأنبوبة البوتاجاز المنزلي.

وأقرت الحكومة زيادات جديدة على أسعار المحروقات بداية من يوم 13 يوليو 2022، ليستاءل الكثيرين من المستخدمين لأنبوبة الغاز المنزلية عن سعر الأنبوبة وهل تم رفع سعرها بعد هذه الزيادة أم لا؟

سعر أنبوبة الغاز المنزلي يوليو 2022

ولم تعلن الحكومة ارتفاع أسعار أنبوبة الغاز المنزلي أو التجاري بشكل جديد حتى الآن، وكان آخر سعر رسمي وصلت إليه هو 75 جنيه للأنبوبة الواحدة، ولكن يتم التعامل بهذه الأسعار في المستودعات فقط.

ويشتكي الكثيرين من وصول أنبوبة البوتاجات إلى منازلهم بمبلغ 100 جنيه تقريبا وهو ما يعني زيادتها بمبلغ 25 جنيها عن سعرها الأصلي.

الدكتور طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية قال إن أنبوبة الغاز الواحدة تكلف الدولة 180 جنيها، ولكن توفرها الدولة للمواطنين بمبلغ 75 جنيه، وهو ما يعني أن المواطن يدفع 40 % من ثمنها الأصلي.

وطبقت الدولة زيادة في أسعار أنبوبة الغاز عدة مرات إلا أن هذه الزيادات لم تصل حتى الآن إلى الثمن الأصلي للأنبوبة، مما يعني أن الدولة رفعت الدعم عنها بشكل نسبي.

وتشهد أسعار النفط ارتفاعا عالميا بسبب الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وهو ما ألقى بظلاله على ارتفاع الأسعار بشكل عام وخاصة أسعار المحروقات ولكن لم ترتفع أسعار أنبوبة الغاز المنزلي.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة