رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر لتر البنزين في أمريكا بالدولار والجنيه المصري

سعر لتر البنزين في أمريكا بالدولار والجنيه المصري

تشهد الأسعار العالمية ارتفاعا في أسعار المحروقات بسبب نقص المعروض من المواد البترولية، إضافة إلى الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والتي أثرت بشكل كبير على أسعار البترول عالميا، ومن بينها سعر لتر البنزين في أمريكا.

أمريكا والتي تعتبر الإقتصاد الأقوى على مستوى العالم والتي ظهرت بهذا الشكل عقب الحرب العالمية الثانية بسبب خطتها لإعادة إعمار أوروبا التي أنهكتها الحرب وهي الخطة التي عرفت وقتها بخطة مارشال أو مشروع مارشال.

ومارشال هو جورج مارشال وزير الخارجية الأمريكي بعد الحرب العالمية الثانية وأحد وزراء الدفاع السابقين ورئيس أركان الجيش الأمريكي أثناء حرب الفلبين.

وتعاني الولايات المتحدة الأمريكية من عدة أزمات اقتصادية بسبب التضخم، حيث قررت رفع سعر الفائدة للحفاظ على الاقتصاد الأمريكي.

سعر لتر البنزين في أمريكا

تتصدر الولايات المتحدة دول العالم في إنتاج النفط على مستوى العالم يأتي بعدها المملكة العربية السعودية ثم روسيا.

ورغم الإنتاج الضخم لأمريكا من النفط، إلا أنه لا يوجد دعما على أسعار البنزين لديها، ويشتري المواطن الأمريكي البنزين بالأسعار العالمية.

وارتفع سعر البنزين في أمريكا بشكل واضح بعد الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وبلغ سعر لتر البنزين في أمريكا 1.32 دولارا للتر الواحد، وهو ما يعني أن سعر لتر البنزين في أمريكا بالجنيه المصري، يصل إلى 25 جنيه مصري.

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة