رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان العربي للثانوية العامة 2022 الدور الثاني صعب أم سهل؟

أخبار امتحان العربي للثانوية العامة 2022 الدور الثاني صعب أم سهل؟

يتابع أولياء أمور طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي أخبار امتحان العربي ثانوية عامة 2022 الدور الثاني، الذي بدأ صباح اليوم، ومدى سهولة أو صعوبة الامتحان الذي سيحدد وجهتهم في العام المقبل للكليات أو للإعادة.

ويخضع طلاب تالتة ثانوي علمي رياضة وعلوم وأدبي لامتحانات الدور الثاني، والتي بدأت اليوم بـ امتحان العربي ثانوية عامة 2022، والتربية الدينية الإسلامية والمسيحية بنظام البابل شيت، ويقومون بالإجابة على الأسئلة في ورقة منفصلة.

امتحان العربي ثانوية عامة 2022

وبدأ امتحان العربي ثانوية عامة 2022 في تمام الساعة 9 صباحًا ويستمر إلى 11 صباح اليوم السبت 20 أغسطس، يليه اختبار مادة الدين في الساعة 12:30 ظهرًا لطلاب كافة الشعب العلمية، الرياضية والأدبية.

وعلى الرغم من تشديد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنها لن تسمح بوجود أية تجاوزات أو محاولات للغش أو تسريب امتحان الدور الثاني للثانوية العامة 2022، وأنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، إلا أن أوراق تم تداولها على أنها من امتحان اليوم.

وتتتبع الوزارة من خلال فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات التابعة لها، تسريب امتحان اللغة العربية الدور الثاني اليوم للتأكد من مدى صحة الأوراق المتداولة وما إذا كانت مسربة أم لا، والوصول لمصدر التسريب واتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

هل امتحانات الدور الثاني صعبة؟

وتساءل أولياء الأمور، رغبة منهم في الاطمئنان على أبنائهم داخل اللجان، هل امتحانات الدور الثاني صعبة؟ وحتى الآن لم ترد أية شكاوى تتعلق بصعوبة امتحان العربي اليوم أو سهولة الأسئلة.

امتحان الدور الثاني للثانوية العامة

وتستمر امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة حتى يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022، وتسري وفقًا لجدول امتحان الصف الثالث الثانوي للملاحق، حيث يؤدي نحو 157 ألف طالب وطالبة الامتحانات في 300 لجنة في جميع المحافظات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية