رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم: لا تصحيح لأوراق إجابة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 إلا بعد هذه الخطوة

وزير التعليم: لا تصحيح لأوراق إجابة الدور الثاني للثانوية العامة 2022 إلا بعد هذه الخطوة

تحدث وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، عن خطوات تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022، والمقرر أن تنطلق الأسبوع المقبل.

إعادة تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022

وحسم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كذلك في تصريح مساء الأربعاء 17 أغسطس 2022، أمر إعادة تقدير أوراق إجابة البابل شيت. 

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم إعادة تقدير الامتحانات مرة أخرى بعد إعلان النتيجة وذلك وفقا للقانون.

وأكد أنه لن يتم إعادة تصحيح ورقة الإجابة للثانوية العامة بسبب بدء الطلاب في التقديم لتنسيق الجامعات، وذلك تحقيقًا لمبدأ العدالة وتكافؤ الفرص.

وأشار إلى أنه تم السماح للطلاب الذين تقدموا بتظلمات نتيجة الدور الأول بالاطلاع على ورقة الإجابة بابل شيت، وكذا نموذج الإجابة موضح به توزيع الدرجات لكل سؤال.

وجاء ذلك للاطمئنان على دقة التصحيح وضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022

وبخصوص الدور الثاني، أكد الوزير أنه لن يتم البدء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022 إلا بعد عرض نماذج الإجابة على لجنة مشكلة من مدير عام تنمية المادة وموجهي عموم المادة وبرئاسة نائب رئيس عام الامتحان.

وتقدم اللجنة تقريرا مفصلا عقب امتحان كل مادة عن نموذج الإجابة ومقترح تعديله إن وجد والأسباب العلمية والفنية التي أدت إلى هذا التعديل.

وشدد أنه يجب الالتزام بضوابط والتعليمات الخاصة بالإجابة في ورقة الإجابة فقط، وعدم اختيار أكثر من إجابة للسؤال الواحد، وعدم كتابة الإجابات في كراسة الأسئلة. 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم