رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2022 الدور الثاني.. والتعليم ترد

تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2022 الدور الثاني.. والتعليم ترد

انتشرت العديد من الأنباء التي أشارت إلى تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2022 الدور الثاني قبل توزيع ورقة الامتحان على الطلاب في اللجان المختلفة، وهو ما تسبب في حالة من الجدل الواسعة بين أولياء الأمور.

حلقة من التساؤلات التي اندلعت بين ولياء الأمور بشأن حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة دور ثاني، وذلك للوقوف على حقيقة الأمر.

حقيقة تسريب امتحان العربي للثانوية العامة 2022 الدور الثاني

ومن جهتها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسريب امتحان اللغة العربية كما زعم العديد من الطلاب وأولياء الأمو، مؤكدة أن كل ما يثار حول هذا الشأن ليس لها أي أساس من الصحة على الإطلاق.

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 مؤمنة من قبل الجهات الأمنية المعنية في الدولة وليس هناك مجال لتسريبها قبل بداية وتوزيع ورق الامتحان على الطلاب، حيث أن الأنباء المتداولة ما هي إلا شائعات لتثير غضب أولياء الأمور والطلاب.

وكان قد دلف الطلبة والطالبات إلى اللجان المختلفة لخوض امتحان اللغة العربية الدور الثاني 2022، في تمام الساعة 9 صباحًا، ومن ثم يؤدي الطلاب امتحان التربية الدينية.

وشددت الوزارة، على الطلاب لمنع حيازة الهاتف المحمول إلى اللجان المختلفة لمنع الغش، بعدما تم الوقوف على الأسباب التي جعلت امتحانات الدور الأول في متناول الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومنها شاع الغش بين الطلبة والطالبات.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.