رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة الطالبة أروى جمال من 0 وتسريب الامتحان إلى 84%

قصة الطالبة أروى جمال من 0 وتسريب الامتحان إلى 84%

اجتاحت موجة جديدة من الغضب وسط أولياء أمور طلاب شهادة الثانوية العامة بعد إعلان أسرة الطالبة أروى جمال حصولها على 84% رغم أن نتيجتها كانت محجوبة وتحصلت على 0% بسبب اتهامها بتسريب أحد الامتحانات.

براءة الطالبة أروى جمال من التسريب

وتقدمت أروى جمال لخوض امتحانات الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 بالشعبة العلمية رياضيات.

وأدت أروى الامتحانات بإحدى لجان إدارة منيا القمح التعليمية بمحافظة الشرقية، وفي يوم امتحان مادة الديناميكا تدوول تسريب لورقة الأسئلة تحمل بياناتها.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حينها أنها تتبعت مصدر التسريب وتبين أن الورقة تعود للطالبة أروى جمال التي اتخذ القرار بحجب نتيجتها.

في يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة تحصلت الطالبة على 0%، وأعلنت أسرتها منتصف أغسطس الجاري أنه تم الكشف عن نتيجتها الفعلية وحصلت على مجموع 84.6%.

وتحدث والد الطالبة أروى جمال لصحف محلية قائلا: «يوم نتيجة الثانوية العامة كان صدمة لنا، عند الدخول على موقع النتيجة وجدنا النتيجة صفر، عشنا فترة صعبة جدا، تلك الايام الماضية، بسبب حجب النتيجة لاتهامها بتهمة تسريب امتحان مادة الديناميكا علي غير الحقيقة».

 وقال والدها إنه تقدم باستغاثات للجهات المعنية، واستجابت الوزارة واجرت تحقيقات في الواقعة، تبين أن احد الاشخاص هو مسئول عن تصوير ورقة الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده بمعرفة الوزارة، ورفع الحظر عن النتيجة .

 وأشار إلى أنه بالامس تلقي اتصالا من التعليم بالتوجه للكنترول بمحافظة الإسماعيلية، لاستلام بيان النجاح، للتقدم للتنسيق المرحلة الأولى.

 وتقدمت الطالبة أروي جمال عن شكرها لوزارة التربية والتعليم والجهات المعنية لسرعة التحقيق في الواقعة وإثبات برائتها من تلك التهمة، لافتة إلى أنها من المتفوقين علميا، وتعرضت لصدمة بسبب ذلك، مضيفة أنها ستلتحق بالهندسة فهي حلم حياتها منذ الطفولة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011