رئيس التحرير أحمد متولي
 الوزارة تتدخل في نتيجة الطالبة مريم عزيز الحاصلة على 12.4% بالثانوية العامة

الوزارة تتدخل في نتيجة الطالبة مريم عزيز الحاصلة على 12.4% بالثانوية العامة

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمرة الأولى على حصول الطالبة بالثانوية العامة مريم عزيز على مجموع 12.4% رغم تأكيد ذويها أنها من المتفوقين دراسيا.

الطالبة مريم عزيز المقيدة بمدرسة المحرص الثانوية المشتركة بالمنيا، قالت إنها صدمت لحظة ظهور نتيجة الثانوية العامة، مؤكدة أنها أجابت على جميع أسئلة الامتحانات في جميع المواد، وأن تلك النتيجة لا تعبر عن درجاتها الفعلية في المفترض أن تحصل عليها.

وأضافت مريم عزيز أنها كانت تراجع الامتحان بعد خروجها من اللجنة، ولم تكن تجد أخطاء في اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى والثانية الفرنسية، بينما المادة الوحيدة التي اكتشفت وجود بها أخطاء لها، هي الفيزياء، وكانت أخطاء بسيطة.

وحكت أنها عندما بدأت خطوات معرفة النتيجة؛ دخلت إلى تطبيق نتائج الثانوية العامة على الهاتف المحمول، وعندما وضعت رقم جلوسها؛ وجدت النتيجة باسم طالب آخر في شعبة علمي رياضة، رغن أنها في شعبة علمي علوم، ثم وبعد الدخول على الرابط الخاص بوزارة التربية والتعليم؛ فوجدت النتيجة ذاتها، باسمها وبنفس المجموع.

رد وزارة التربية والتعليم على الطالبة مريم عزيز

ودعت الوزارة الطالبة مريم إبراهيم عزيز برسوم من محافظة المنيا والطالبة مهرائيل قلادة من محافظة القاهرة وذويهم وكل من يود الاطلاع على نتيجته بالتقدم بتظلم رسمي للوزارة حتى يتم الوقوف على حقيقة الادعاءات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا.

وأهابت الوزارة بالمواقع الاعلامية عدم نشر مثل هذه الامور قبل التحقق من صحة الادعاءات عن طريق تحقيق رسمي منضبط منعا لإثارة الفتن والتشكيك المتواصل.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011