رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم في جامعة الجلالة والمنصورة والملك سلمان والعلمين الدولية

رابط التقديم في جامعة الجلالة والمنصورة والملك سلمان والعلمين الدولية

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط التقديم في جامعة الجلالة والمنصورة والملك سلمان والعلمين الدولية، بعدما تشتت الطلاب عند الإعلان عن التسجيل في الجامعات الأهلية الذي يتم من خلال موقع التنسيق الإلكتروني.

وأعلن مكتب القبول بالجامعات الأهلية الأربع، استمرارية اختبارات القبول في كلًا منهم لجميع طلاب الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية على السواء.


لينك التقديم في جامعة الجلالة والمنصورة والملك سلمان والعلمين الدولية

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عقد إختبارات القبول للطلبة والطالبات بشكل دوري حتى نهاية شهر سبتمبر القادم، وذلك لجميع الطلاب الذين انهوا كافة إجراءات التقدم، على أن يتم الإعلان عن نتائج التنسيق لمن أدوا الامتحانات حتى يتعرفوا على النتيجة التي من خلالها يتعرف الطالب على مدى قبوله في الكلية التي وقع اختياره عليها.

ويتوقف نظام القبول بالجامعات الأهلية الأربع على المجموع الاعتباري للطالب، والذي يتكون من مجموع الطالب في الثانوية العامة أو الشهادة المعادلة، بالإضافة إلى درجة الاختبار الإلكتروني، ويتم تقسيمها ليمثل المجموع الحاصل عليه الطالب 70% و25% لاختبار المعلومات القطاعية، بجانب 5% لاختبار التفكير النقدي.

يمكن للطالب التسجيل في إحدى الجامعات الأهلية الأربع المعروفة وهي الملك سلمان الدولية، الجلالة، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة، من خلال الرابط المخصص من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ألا وهو https://admission.egypt-hub.edu.eg/.

الجدير بالذكر، أن وزارة التعليم العالي قد قررت قبول طلاب الثانوية لـ 12 جامعة أهلية جديدة بالإضافة لجامعتي النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكتروني في مرحلة تنسيق منفصلة عبر الموقع الإلكتروني.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.