رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وخطوات التقديم على منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي

رابط وخطوات التقديم على منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ التابع لوزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن رابط وخطوات التقديم على منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ للعام الدراسي 2022-2023 للحاصلين على الثانوية العامة والشهادات المعادلة، والبالغ عددها 49 منحة بواقع 7 منح لكل جامعة.

وأصدرت الوزارة بيانًا أعلنت من خلاله مجموعة من التفاصيل والمعلومات عن المنح المقدمة، وكان من بين تلك التفاصيل كيفية التقديم على منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، والرابط الذي يمكنهم من خلاله التسجيل في هذه المنح، موضحًا أن التسجيل في هذه المنح يقدم فقط من حملة الثانوية العامة أو الشهادات المعادلة لها من شعبة علمي علوم ورياضة فقط.

رابط التقديم في منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

وذكرت الوزارة أن رابط التقديم في منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ هو الموقع الرسمي الخاص بكل جامعة، وهي:

منح جامعة النيل الأهلية

يتم التقديم على رابط منح جامعة النيل الأهلية من هنا وكتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور ثم الضغط على أيقونة الدخول، ثم يقوم الطالب بالدخول على هذا الرابط لاستكمال باقي البيانات.

منح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا

ويتم التقديم على منح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، من خلال صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، بالدخول على هذا الرابط وكتابة البيانات المطلوبة.

منح جامعة زويل

وللحصول على منح جامعة زويل عبر صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، على الطالب الراغب في التقديم الدخول على هذا الرابط وملء البيانات المطلوبة بشكل صحيح. 

منح الجامعات الأهلية

أما رابط التسجيل في منح الجامعات الأهلية سلمان، العلمين، الجلالة والمنصورة الجديدة، فقد أوضحت الوزارة أن التقديم على المنح الدراسية الخاصة بها يكون عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم في هذه الجامعات، يمكنكم الدخول عليه من هنا.

خطوات التقديم في منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

وفيما يتعلق بـ خطوات التقديم في منح صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، فعلى الطالب المتقدم للمنحة بأي من الجامعات الـ 49 اتباع الخطوات التالية عقب التسجيل على رابط الجامعة:

  • استيفاء جميع متطلبات الجامعة من تسجيل واختبارات.
  • يتم تقييم المتقدمين وإخطار الطلاب المرشحين للحصول على المنحة وفقًا لنتائجهم التي حصلوا عليها في الجامعة.
  • إرسال القوائم من قبل الجامعة لإدارة الصندوق، والذي سيقوم بالتواصل مع الطلاب لاستكمال المرحلة الثانية للتقييم، والمتضمنة الآتي:
  • اختبارات قياس معدل الذكاء.
  • تسليم ملف الطالب للصندوق.

​​​​​​​​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية