رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اختبارات مسابقة  30 ألف معلم 2022 محافظة الإسكندرية والبحيرة

موعد اختبارات مسابقة  30 ألف معلم 2022 محافظة الإسكندرية والبحيرة

حدد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة موعد اختبارات مسابقة 30 ألف معلم 2022 للمتقدمين لوظائف معلم رياض أطفال من محافظتي الإسكندرية والبحيرة.

وكان الجهاز فتح باب التقدم الإلكتروني عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، وبعد فرز الطلبات واستخراج المطابقين للشروط وأصحاب المستندات المستوفاة تم تحديد مواعيد الاختبارات التي على أساسها يتحدد قبول المتقدم من عدمه.

موعد اختبارات مسابقة التربية والتعليم 2022 الإسكندرية والبحيرة

وكشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن الاختبار الإلكتروني للمتقدمين من محافظة البحيرة سيكون من يوم 3 إلى 5 سبتمبر 2022، على أن تكون اختبارات محافظة الإكندرية يوم 6 سبتمبر.

ويتم عقد الاختبارات للمتقدمين بمركز تقييم القدرات والمسابقات التابع للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمدينة نصر بالقاهرة.

وسيقوم المتقدم بالاستعلام عن موعد ويوم الاختبار عبر موقع بوابة الوظائف الحكومية، على أن يتم بدء اختبارات المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد معلم فصل عقب الانتهاء من اختبارات معلمي  رياض الأطفال بجميع المحافظات.

وكان رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، الدكتور صالح الشيخ، أعلن عن عقد الاختبار الإلكتروني للمتقدمين لشغل 15 ألفا و187 وظيفة معلم مساعد مرحلة رياض الأطفال على مستوى الجمهورية، وذلك بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 36 ألفا و235 متقدما توافرت فيهم الشروط، حيث بلغ عدد المتقدمين 45 ألفا و666 متقدما، وذلك في المسابقة التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز.

ويشار أن الاختبارات تشمل عدة محاور بينها الكفايات السلوكية والتي تعني الجدارات وهي عامة لكافة موظفي الجهاز الإداري للدولة، أي السمات التي يجب أن تتوفر في الموظف المصري وهي 12 سمة ابتداء من الانضباط وانتهاء بالرغبة في النمو والتعلم الذاتي، وجزء في المهارات الوظيفية، ماذا نريد من سمات يجب أن تتوفر في المعلم منها التفكير الناقد والإدراك والتركيز، والكفايات اللغوية والكفايات المعرفية والتكنولوجية، والكفايات التربوية والكفايات التخصصية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011