رئيس التحرير أحمد متولي
 وقف لجان الثانوية العامة التي شهدت حالات غش

وقف لجان الثانوية العامة التي شهدت حالات غش

أصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرار بوقف لجان الثانوية العامة التي شهدت حالات غش في عام 2022، والتي تسببت في حالة من الغضب العارمة بين الطلاب وأولياء الأمور.

عانت بعض لجان الثانوية العامة لعام 2022 من حالة الشغب التي سيطرت عليها، والغش بين الطلاب على الرغم من الإجراءات المشددة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في ذلك النطاق.

تجميد المراقبة في لجان الثانوية العامة التي شهدت حالات غش

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن اللجان التي جرى بها أعمال شغب وغش ماراثون امتحانات الثانوية العامة لن تعقد بها لجان مرة أخرى، على أن يتم استبدالها بأخرى مع مراعاة المسافة للجان البديلة كي تكون داخل المركز ذاته.

وأشار الوزير، في مؤتمر صحفي، إلى أن هناك تحويلات مكوكية للطلاب إلى لجان بعينها، حيث لن يتم قبولها إلا بموافقة من قبل اللجنة المشكلة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة خالد عبد الحكم.

وعقب حجازي، على واقعة حالات الغش الجماعي بين أبناء عائلات الصعيد، مؤكدًا أن أرقام الجلوس التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي كانت لطلاب في 5 مدارس مختلفة.

وأوضح، أنه لن يتم الكشف عن أي حالات غش جماعي، لافتًا إلى أنه لا توجد أزمة على الإطلاق بمدارس أبناء العائلات في الصعيد والتي يخرج من كلًا منها 20 طالب بقائمة الأوائل.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.