رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة حصول الراسبين على الدرجة الفعلية في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022

حقيقة حصول الراسبين على الدرجة الفعلية في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة حصول الراسبين على الدرجة الفعلية في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2022، وذلك بعد إثارة حالة من الجدل الواسعة بين الطلاب وأولياء الأمور في هذا الشأن.

وكانت قد انطلقت امتحانات الصف الثالث الثانوي الدور الثاني بداية من يوم السبت الموافق 20 أغسطس، على أن تستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 30 من الشهر ذاته.

​​​​​​​

هل يحصل طلاب الثانوية العامة الدور الثاني على الدرجة الفعلية؟

وبدورها نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأنباء التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بخصوص منح كافة الطلاب الراسبين بامتحانات الثانوية العامة 2021-2022 الدرجة الفعلية في امتحانات الدور الثاني.

وأكدت الوزارة، أنه لن يمكن حصول الطالب الراسب في مادة أو اثنين أو الذين تغيبوا عن امتحانات الدور الأول دون إبداء عذر دخول امتحانات الدور الثاني والحصول على الدرجة الفعلية، الأمر الذي يتنافى مع قواعد امتحانات الدور الثاني التي تنص على حصول الطالب على 50% من درجة الامتحان.

وأوضحت، أن الطالب الذي تقدم بعذر مقبول وتغيب عن امتحانات الدور الأول، ليتم تأجيل الامتحان له هو الذي من حقه الحصول على الدرجة الفعلية في المادة التي لن يتمكن من حضورها، وذلك وفقًا للإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن.

وأهابت وزارة التربية والتعليم، جميع الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات المضللة، واستقاء المعلومة من مصادرها الرسمية فقط لا غير.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.