رئيس التحرير أحمد متولي
 نصيحة شرين غالب تعرضها لحملة هجوم شرسة..القصة كاملة

نصيحة شرين غالب تعرضها لحملة هجوم شرسة..القصة كاملة

تعرضت الدكتورة شرين غالب، نقيب أطباء القاهرة، أستاذ الطب الشرعي والسموم بكلية الطب جامعة القاهرة، لحملة هجومية شرسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد انتشار فيديو لها يتضمن نصيحة لطالبات طب أزهر أسيوط بحفل تخرجهن.

فيديو شرين غالب المثير للجدل

لاقت غالب انتقادات لاذعة من قبل بعض الرواد والشخصيات المعروفة خلال الساعات الأخيرة، فور انتشار الفيديو، الذي وجهت نصيحتها من واقع حياتها العملية، قائلة:«بيتك ثم بيتك.. أولادك وبعدين مهنتك.. واوعي حد يقولك مهنتك قبل أولادك حضرتك لو قعدتي في البيت فيه مليون طبيب غيرك هيعالج، لكن لو سيبتي ولادك ملهومش غير أم واحدة هي أنت».

شنت نهاد أبو القمصان، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الحرب على تصريحات الطبيبة مشيرة إلى عملها في 3 مجالات مختلفة بجانمب كونها أم، ألا وهي طبيبة وعضو نقابة وعضو مجلس قومي للمرأة.

وجهت القمصان سؤال صارم للدكتورة شرين غالب، قائلة: لما أنتي حريصة على شغل كل هذه المناصب لية مستكتراها على البنات الصغيرين، ومن قال أن في تناقض بين النجاح والطموح وبين تربية الأبناء بشكل جيد».

وعلى الجانب الآخر، هاجمها العديد من الفتيات والسيدات اللاتي لن يتقبلوا طريقة النصيحة وتعبيرها، لافتين إلى ضرورة التوازن بين العمل والمنزل سويًا.

تعليق شرين غالب على الهجوم الذي طالها

ردت غالب على الانتقادات التي لحقت بها على مدار الساعات الأخيرة، موضحة أن مقطع الفيديو يرجع لحفل تخرج العام الماضي، وتم اقتطاع الجزء الأخير من نصيحتها التي شملت مستقبل الطبيبات المهني.

وبنبرة صارمة، قالت: «كلامي واضح أطفالي أهم حاجة في حياتي.. بدلت تخصص الباطنة والجهاز الهضمي على الرغم من حبي له لأنه لا يناسبني البقاء خارج المنزل.. فكنت بقول للبنات تختار التخصص الي يناسب وضعك في المنزل.. العمل مهم جدًا في حياة المرأة أنا مقولتش البنات تقعد في البيت كنت عملت كدة الأول»​​​​​​​.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.