رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد أسئلة مقالية للصف الثالث الثانوي 2023؟

هل يوجد أسئلة مقالية للصف الثالث الثانوي 2023؟

هل يوجد أسئلة مقالية للصف الثالث الثانوي 2023 من أبرز الأسئلة التي يرددها الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نوعية الأسئلة التي المقررة لهذا العام، حتى يتم الاستعداد لها والتدريب عليها مع انطلاق الدراسة واستذكار المواد المختلفة.

وكان قد أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إجراء بعض التعديلات على نظام أسئلة امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي 2022-2023.

كيف ستكون امتحانات الثانوية العامة 2023؟

أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة الاختيار من متعدد لا يمكنها قياس مهارات الطالب في صناعة الإجابة، الأمر الذي قد يترتب عليه مشاكل تظهر فيما بعد منها عدم مقدرة الطالب على كتابة مذكرة والأبحاث، أو التعبير عن آرائه، وغيرها العديد من الأمور التي تحتاج إلى إجادة الطالب الكتابة بالشكل المطلوب.

لذا نوه حجازي، خلال حديثه في الندوة التي نظمتها الهيئة الوطنية للصحافة لوزير التربية والتعليم، إلى أن امتحانات الثانوية العامة 2023 سيتخللها 30% من الأسئلة المقالية القصيرة لتكون الإجابة عبارة عن سطرين أو ثلاثة فقط.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن 70% من اختبارات الثانوية العامة ستظل كما هي والتي تتألف من أسئلة اختيار من متعدد.

وكانت اختبارات العام الدراسي المنقضي 2021-2022 عقدت بنظام أسئلة الاختيار من متعدد «MCQ»، بحيث يكون لكل سؤال عدة بدائل للإجابة يختار الطالب واحدة منها ويدونها في ورقة البابل شيت.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.