رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التربية والتعليم يغير استخدامات تابلت الثانوية بداية من 2023

وزير التربية والتعليم يغير استخدامات تابلت الثانوية بداية من 2023

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، أنه لن يتم الاعتماد على أجهزة التابلت في عقد امتحانات الثانوية العامة، مع الاستمرار في استخدام نظام البابل شيت الورقي.

وكان أولياء الأمور اعترضوا على مدار السنوات الماضية على استخدام التابلت في امتحانات شهادة الثانوية العامة؛ نظرا للمشاكل التقنية التي تشهدها امتحانات الصفين الأول والثاني.

هل يتم إلغاء التابلت؟

وكشف وزير التربية والتعليم إنه لا توجد نية لإلغاء استخدام التابلت في تعليم طلاب الثانوية العامة، مشيرا أن الوزارة ستعيد توظيفه في المدارس.

وأوضح حجازي  أنه سيتم استخدام التابلت في اختبارات قصيرة علمية بدون درجات ليعزز من مستواه التعليمي، لافتا إلى أن كل شيء استثمرت فيه الوزارة لن تلغيه، ولكن قد تعدل طريقة استخدامه، مثل تعديل المناهج، وتخفيف المناهج، وإعادة توظيف التابلت.

 وقال وزير التربية والتعليم إن الذي يهمه خلال المرحلة المقبلة المعارف التي يحصل عليها الطلاب مع توفير الإمكانيات اللازمة لتلك العملية.

يشار أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت منذ سنوات على تسليم طلاب المرحلة الثانوية جهازا لوحيا كبديل للكتب الورقية التي تم إلغاء طباعتها.

وكانت تنوي الوزارة استخدام التابلت في عقد امتحانات الثانوية العامة بحيث تشمل الأسئلة المقالية والاختيار من متعدد معا.

واستقرت الوزارة على عقد الامتحانات بنظام البابل شيت، وهو ما يضمن عدم التعرض لمشاكل تقنية وفي نفس الوقت يضمن الاعتماد على نظام التقييم الجديد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011