رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو حريق محرم بك بالإسكندرية وقصة شاب أنقذ جارته فالتهمته النيران وأسماء الضحايا

فيديو حريق محرم بك بالإسكندرية وقصة شاب أنقذ جارته فالتهمته النيران وأسماء الضحايا

أسفر حريق محرم بك الذي شهدته محافظة الإسكندرية مساء الأربعاء 7 سبتمبر العديد من الخسائر، ولعل الأشد ألمًا في هذه القصة هو الشاب الذي كان مقبلاً على الحياة وعندما كادت جارته أن تموت حرقًا، أنقذها وفقد حياته، قصص مؤلمة شهد عليها شارع بوالينو العريق.

قصة حريق محرم بك

بدأت قصة حريق محرم بك عندما شبت النيران داخل أحد محال الأحذية بشارع بوالينو التابع لحي وسط الإسكندرية، أحد أشهر وأقدم شوارعها، فامتدت ألسنتها لتطال الطابق الأول من العقار وتؤتي بكل ما فيه من جماد وإنسان.

حاول سكان العقار القديم المكون من ثلاثة طوابق الفرار من المنزل المحترق، إلا أن إحدى قاطنيه لم تستطع الفرار، فهرع إليها جارها عبد الحميد رجب عبد الحميد، الشهير بـ اللول لينقذها، وقد نجح بالفعل لتكتب حياة جديدة للجارة، وليكون هو آخر أعمال الجار ذو الـ 35 عامًا قبل وفاته متأثرًا بـ حريق الإسكندرية.

خيم الحزن على الشارع الذي عمه الصمت، فذاك الشاب- اللول- هو أحد مشاهير شارع بوالينو بين أقرانه، حيث يمتلك والده محلاً للجزارة أسفل العقار الذي شهد حريق محرم بك أمس، وكان له العديد من الأصدقاء الذين ضجت بهم صفحات موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- ناعين إياه بوصفه شهيد الشهامة.

أسرعت سيارات الإطفاء التي تقع في نفس الحي وعلى مقربة من شارع بوالينو، نحو حريق محرم بك، وتمكنت 6 سيارات من إخماده كي لا تمتد النيران إلى المحال والعقارات المجاورة، وحررت الشرطة محضر بالواقعة وانتقلت النيابة العامة للمعاينة.

آخر أخبار حريق الإسكندرية

آخر أخبار حريق الإسكندرية هو قرار نيابة محرم بك بندب الأدلة الجنائية لمعاينة موقع الحريق، وسرعة تحريات النيابة حول الواقعة، بالإضافة إلى استصدرا تصريح الدفن للمتوفى بعد إجراء الكشف الطبي على جثمانه لمعرفة سبب الوفاة.

كما أمرت النيابة بسؤال شهود العيان على حريق محرم بك، وطلب تقرير الحماية المدنية لتحديد بدايته ونهايته، ونُقل المصابين إلى مستشفيي الشرطة وجمال حمادة، والضحية إلى مشرحة كوم الدكة.

أسماء مصابي حريق محرم بك

وبخلاف اللول الذي راح ضحيته، أسفر حريق محرم بك عن أسماء مصابيه الـ 6 وهم:

  • منى محمود سعد- 55 سنة- اختناق.
  • عصمت أنور محمد- 56 سنة- اختناق.
  • ياسمين محمد محمد السيد- 24 سنة- اختناق.
  • مصطفي أحمد عبده- أمين شرطة- 39 سنة- اشتباه كسر بالساق اليسري وسحجات بعموم الجسم.
  • محمد مصطفى سالم- أمين شرطة- 34 سنة- جرح قطعي بالساق اليمنى.
  • محمد السيد محمد علي صادق- 47 سنة- أزمة قلبية.

​​​​​​​

فيديو حريق محرم بك

والتقط الجيران فيديو حريق الإسكندرية، متداولين إياه على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، من هول المشهد يمكنكم مشاهدته من الرابط التالي:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية