رئيس التحرير أحمد متولي
 تغيير آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2022.. مد فترة تسجيل الرغبات

تغيير آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2022.. مد فترة تسجيل الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023.

وكان من المقرر غلق باب تسجيل رغبات تلك المرحلة مساء أمس الأربعاء، وتم إصدار قرار بالأمس بمد التسجيل لـ 24 ساعة، ثم صدر قرار آخر اليوم الخميس، بالمد للمرة الثانية.

آخر موعد لتنسيق المرحلة الثالثة 2022

وقرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يوما إضافيا لتنتهي المرحلة الثالثة في تمام الساعة السابعة من مساء غد الجمعة الموافق 9 سبتمبر الجاري.

وأوضح بيان للوزارة أن قرار مد فترة التسجيل يأتي حرصا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.

وهابت الوزارة بالطلاب سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني للتنسيق، وكذلك الاهتمام بكتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، وعدم التخلف عن تسجيل الرغبات، علما بأنها ستكون الفرصة الأخيرة، ولن يتم فتح الموقع مرة أخرى أمام الطلاب لتسجيل أي رغبات.

وأكد البيان أن أعمال المرحلة الثالثة ستنتهي في تمام الساعة السابعة من مساء غدي الجمعة الموافق 9 سبتمبر الجاري.

وأضاف البيان أن رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، السيد عطا، أعلن أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 199 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2022-2023.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011