رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع التنسيق الإلكتروني للأزهر 2022-2023 للحصول على النتيجة بنين وبنات

موقع التنسيق الإلكتروني للأزهر 2022-2023 للحصول على النتيجة بنين وبنات

يستطيع طلاب الثانوية الأزهرية الآن الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني للأزهر 2022-2023 للحصول على نتيجة القبول في الكليات والجامعات بنين وبنات علمي وأدبي.

وأعلنت جامعة الأزهر، برئاسة الدكنور سلامة داوود، في مؤتمر صحفي، الحدود الدنيا للقبول في الكليات رسميًا، وإتاحتها عبر موقع التنسيق الإلكتروني للأزهر على الإنترنت.

بوابة التنسيق الإلكتروني

ويستطيع الطلبة والطالبات، بنين وبنات الأزهر الدخول على بوابة التنسيق الإلكتروني للأزهر على موقع الجامعة من هذا الرابط وكتابة البيانات التالية بشكل دقيق للحصول على نتيجة تنسيق الأزهر:

  • اضغط على هذا الرابط.
  • اضغك على عبارة للاستعلام عن التنسيق الإلكتروني اضغط هنا.
  • اختر الشعبة (أدبي بنين- أدبي بنات- علمي بنات- علمي بنين- الشعبة الإسلامية).
  • اضغط على تحميل الملف.

كما يمكنكم معرفة نتيجة تنسيق الأزهر 2022- 2023 من خلال بوابة مصر الرقمية، يمكنكم الدخول عليها من هذا الرابط واتباع الخطوات المطلوبة بشكل صحيح لمعرفة الحدود الدنيا للقبول في كل الكليات والجامعات.

نتيجة تنسيق الأزهر

وأعلنت جامعة الأزهر في مؤتمر صحفي نتيجة تنسيق الكليات للعام الدراسي 2022 – 2023 بحضور رئيسها الدكتور سلامة داوود ونوابه.

كما حدد رئيس الجامعة نتيجة تنسيق جميع كليات العلمي والأدبي بنين وبنات الأزهر في القاهرة والمحافظات الأخرى، فضلاً عن الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

ولأول مرة وحّدت جامعة الأزهر تنسيق كليات الطب، الأسنان، الصيدلة والهندسة لكليات البنين والبنات.

وبلغ عدد الناجحين بالثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 – 2022 المنتهي 93132 طالبًا، تقدم منهم للتنسيق 78085 طالبًا فقط وفق ما أعلنه رئيس الجامعة. وتبدأ الدراسة في جامعة الأزهر وفروعها بالمحافظات في مطلع شهر أكتوبر المقبل، بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي في الجامعات الحكومية العامة والخاصة وكذلك التعليم ما قبل الجامعي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية