رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد تقليل الاغتراب الأزهر؟ الرابط والموعد والشروط 2022-2023؟

هل يوجد تقليل الاغتراب الأزهر؟ الرابط والموعد والشروط 2022-2023؟

يتساءل الكثير من الطلبة والطالبات المقبولين في الجامعات بالعام الدراسي القادم عن تقليل الاغتراب الأزهر هل يوجد؟ وفي حال إتاحته، فما هو رابط وموعد التحويل بين الكليات والجامعات للبنين وللبنات والشروط؟

وفي السطور التالية نوضح للطلاب بنات وبنين، حقيقة وجود تقليل اغتراب الأزهر، بالإضافة إلى لينك وموعد التحويل.

هل يوجد تقليل الاغتراب الأزهر؟

وفي ظل التساؤلات المتكررة من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية وتم ترشيحهم في تنسيق 2022-2023 للكليات بمختلف الجامعات، هل يوجد تقليل الاغتراب الأزهر؟ أجابت جامعة الأزهر عليها بالإيجاب.

وأصدرت جامعة الأزهر بيانًا أعلنت من خلاله موعد ورابط وقواعد تقليل الاغتراب للأزهر 2023، بما يؤكد إمكانية التحويل بين الكليات التي تم ترشيح الطلاب لها من قبل مكتب التنسيق.

موعد تقليل الاغتراب الأزهر

وأعلن الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، موعد تقليل الاغتراب الأزهر 2022-2023، والذي من المقرر أن يبدأ من الساعة 9 صباح يوم الخميس 22 ويستمر إلى 7 مساء الجمعة 23 سبتمبر الجاري.

رابط تقليل الاغتراب الأزهر

وأما عن رابط تقليل الاغتراب للأزهر، فقد أوضحت الجامعة أنه يتاح للطلبة والطالبات في الموعد المشار إليه بالدخول على هذا الرابط وتعديل الرغبات وفقًا للمجموع الكلي للطالب ومنطقته الجغرافية، بشرط أن يكون حاصلاً على الحد الأدنى للقبول في الكلية الذي يرغب في التحويل إليها، وطباعة بطاقة الترشيح بعد قبول الطلب.

شروط تقليل الاغتراب للأزهر

ووضعت جامعة الأزهر مجموع من شروط تقليل الاغتراب للأزهر وهي:

  • أن يكون التحويل بين الكليات الواقعة في النطاق الجغرافي للطالب الذي يرغب في التحويل.
  • استيفاء الحد الأدنى للقبول في الكلية التي يريد التحويل إليها.
  • الالتزام بالتحويل في موعده وأن يكون إلكترونيًا ولن يلتفت إلى الطلبات الورقية.
  • ستكون الأولوية في قبول التحويلات للطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب أولاً لتخفيف أعداد الطلاب بالمدن الجامعية.

وتختلف قواعد تقليل الاغتراب بين طلاب الأزهر عن التحويل، الذي سيتاح لطلاب الكليات الأزهرية الناجحين في الفرقة الأولى والمقيدين فعليًا في جامعة الأزهر، ورقيًا، بالتوجه إلى مكتب شئون الطلبة بمقر الجامعة، ويتم قبوله استنادًا إلى الأعداد المتاحة وموافقة فرع الجامعة الذي يرغب الطالب في التحويل إليه، فضلاً عن  ضرورة حصوله على الحد الأدنى للقبول بها.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية