رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة الرئيس السيسي اليوم أثناء زيارة المنطقة الاستثمارية في بث مباشر (فيديو)

كلمة الرئيس السيسي اليوم أثناء زيارة المنطقة الاستثمارية في بث مباشر (فيديو)

يتابع الكثير من المصريين كلمة الرئيس السيسي اليوم مباشر، والتي يلقيها بالتزامن مع افتتاح المنطقتين الاستثماريتين بمحافظتي القليوبية والدقهلية، وآخر التصريحات التي ستصدر عنه خلال الساعات المقبلة.

وتوجه الرئيس السيسي صباح اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022 في زيارة إلى المنطقة الاستثمارية في بنها محافظة القليوبية، وميت غمر بالدقهلية، والتي تنقل عبر بث مباشر على القناة الأولى وعدد من القنوات الفضائية.

الرئيس السيسي اليوم مباشر

يمكنكم مشاهدة زيارة الرئيس السيسي اليوم مباشر عبر موقع الرئاسة الرسمي بالضغط على الرابط التالي:

زيارة السيسي اليوم 

وتضمنت أهم التصريحات التي أدلى بها الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته اليوم، منح الفرصة لرجال الأعمال والمستثمرين الإفصاح عن المصاعب التي تواجههم، وذلك لا يعني أن تلك المصاعب تعبر عن مشكلات في الدولة أو الحكومة، وإنما عرضه يستهدف التصدي له وحله.

وأضاف الرئيس السيسي أن ذلك سيساعد على عدم إعاقة الاستثمار، مضيفًا أن كل مشروع من المشروعات الاستثمارية هو عبارة عن دخل إضافي ليس لصالح الشركة وإنما لكل فرد يعمل بالمشروع، وبالتالي فإن حجم العمالة في مصر كبير والأجور التي يحصلون عليها مقارنة بباقي دول العالم ليس كبيرًا.

تصريحات السيسي اليوم عن التعليم الفني

ومن ضمن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارة اليوم أن بعض رجال الأعمال أنشأوا مدارس والبعض الآخر أعاد توظيف الموجود منها بالفعل لصالح إنتاج وتدريب حاجتها من العمالة وقامت بتعليمهم ثم وفرت لهم فرص العمل في مشروعاتهم.

وأضاف السيسي أنه على استعداد للتوسع في إنشاء المدارس ومساهمة رجال الأعمال في مسار إعداد وتأهيل خريجي المدارس الفنية يكون لديهم فرصة في سوق العمل، مبديًا استعداده للتعاون معهم في هذا المشروع.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية