رئيس التحرير أحمد متولي
 لينك نتيجة تقليل اغتراب الدبلومات لمن لم يحصل عليها

لينك نتيجة تقليل اغتراب الدبلومات لمن لم يحصل عليها


لينك نتيجة تقليل اغتراب الدبلومات لمن لم يحصل عليها

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في مكتب التنسيق للقبول في الجامعات عن نتيجة تقليل اغتراب الدبلومات للعام الجامعي 2022 - 2023، من أجل لإتمام عملية التحاق الطلاب بالكليات المختلفة.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022

وتخصص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قبل بداية كل عام جامعي نسبة من المقاعد الشاغرة في الكليات والمعاهد المختلفة بالجامعات المصرية للطلاب المرشحين في تنسيق الدبلومات الفنية، والتي لا تتجاوز نسبة الـ 10% في المعتاد.


تنسيق الكليات للدبلومات الفنية 2022

ويتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني في مرحلة تنسيق الدبلومات الفنية أمام الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم الفني "صناعة، وزراعة، وتجارة، وفندقي" بنظام "3 - 5" سنوات لتسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات والمعاهد.

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2022

 وقدم نحو 258028 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية هذا العام في تنسيق الدبلومات الفنية 2022، وتم ترشيح عدد  255093 من الطلاب للالتحاق بالكليات والمعاهد، فيما استنفذ 2935 من الطلاب رغباتهم بسبب عدم تناسبها مع المجموع الذي تحصلوا عليه في الشهادة الثانوية.

تقليل الاغتراب للدبلومات الفنية 2022

ومن أجل التعامل مع الطلاب المستنفذين لرغباتهم وكذلك الطلاب الراغبين في التحويل من الكليات أو المعاهد التي تم ترشيحهم إليها سواء كانت مناظرة أو غير مناظرة، تقرر فتح باب تقليل الاغتراب أو التحويلات أمام هؤلاء الطلاب اعتباراً من يوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022، وحتى يوم الجمعة 30 سبتمبر 2022، مع مد هذه المهلة لإتاحة الفرصة أمام جميع الطلاب.

لينك نتيجة تقليل اغتراب الدبلومات 2022

 وكشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن نتيجة تقليل اغتراب الدبلومات 2022، ويمكن للطلاب الذين لم يحصلوا على النتيجة حتى الآن الاطلاع عليها عبر الخطوات التالي :

- الدخول على لينك نتيجة تقليل اغتراب الدبلومات 2022 بالضغط على الرابط التالي من هنا

- اختر الشهادة التي حصلت عليها في المرحلة الثانوية.

- ادخل رقم الدخول ثم الرقم السري وأخيراً الرقم التأكيدي.

- استعراض نتيجة الاغتراب الخاصة بك.

- طباعة بطاقة الترشيح أو الاحتفاظ بها على جهازك الشخصي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية