رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تقليل الاغتراب والتحويلات للشهادات المعادلة العربية والأجنبية في تنسيق 2023

رابط تقليل الاغتراب والتحويلات للشهادات المعادلة العربية والأجنبية في تنسيق 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022-2023 وموعد ظهورها ضمن تنسيق القبول في الكليات والمعاهد العليا الخاصة والمتوسطة.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ سابق لها، أن موعد فتح لينك تقليل الاغتراب والتحويلات للشهادات المعادلة الأجنبية والعربية 2023 يبدأ مع إعلان نتيجة تنسيق تلك الشهادات للجامعات الحكومية والمعاهد العليا والمتوسطة الخاصة.

موعد تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة

وصرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، بأن موعد تقليل الاغتراب للشهادات المعادلة، الدبلومات الفنية بنظاميها، والمرحلة الثالثة من الثانوية العامة سيبدأ في منتصف الأسبوع الجاري، وتم فتحه بالفعل صباح اليوم الأربعاء 28 سبتمبر 2022 مع نتيجة التنسيق.

وأشار عطا إلى أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب لحاملي الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بمجرد إعلان نتيجة تنسيق 2022- 2023 لتلك الشهادات.

رابط التحويلات للشهادات المعادلة

وعلى الطلاب الراغبين في تقليل الاغتراب والتحويل بين الكليات والمعاهد التي تم ترشيحهم بها، الدخول على رابط التحويلات للشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2023 من هنا واتباع الخطوات المطلوبة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد فتحت باب التنسيق للشهادات المعادلة العربية والأجنبية لطلاب الشعبة العلمية والأدبية للثانوية السعودية، الإمارات، الكويت، فلسطين، البحرين، الأردن، البحرين، قطر وجيبوتي، الدبلومة الأمريكية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، البكالوريا الدولية واليونانية.

وأغلق باب تنسيق الشهادات المعادلة يوم السبت 24 سبتمبر 2022 ليتم الإعلان عن النتائج صباح اليوم الأربعاء 28 من ذات الشهر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية