رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022-2023 علمي وأدبي

رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022-2023 علمي وأدبي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رابط نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022-2023 للقبول في الكليات والمعاهد بالعام الجامعي المقبل.

نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة

وأتاحت الوزارة نتيجة تنسيق الشهادات المعادلة العربية، علمي وأدبي، 2022- 2023 للكليات والمعاهد لحاملي شهادة الثانوية السعودية، الإمارات، الكويت، فلسطين، البحرين، الأردن، البحرين، قطر وجيبوتي.

كما تتيح الحصول على نتيجة الشهادات المعادلة الأجنبية أدبي وعلمي لطلاب الدبلومة الأمريكية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، البكالوريا الدولية واليونانية.

ويستطيع الطلاب الذين قاموا بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات في العام الدراسي المقبل 2022-2023، الدخول على لينك نتيجة التنسيق للشهادات المعادلة من هنا والاطلاع عليها وقت ظهورها، لجميع الشهادات والشعب.

تنسيق الشهادات المعادلة

وأوضح مكتب التنسيق الإلكتروني أنه تقرر للمرة الأولى في تنسيق الشهادات المعادلة 2022- 2023، سداد مصاريف دليل القبول وباقي الأوراق المطلوبة بموجب إذن دفع، يتم طباعته من الموقع الإلكتروني الخاص به لدفع حوالة بريدية بمكاتب البريد المختلفة.

وأشار إلى أن كود دفع مصروفات دليل قبول الشهادات المعادلة هو: 13600101 ورقم حساب الدائنون: 9190447778 حيث سيتسلم الطالب رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول الذي تم تسجيله على موقع التنسيق، وعلى الطالب التوجه إلى مكتب التنسيق أو أي من فرعيه لمرة واحدة فقط لتسليم شهادته.

برنامج تسجيل التنسيق الإلكتروني

وأوضح أنه يمكن للطالب من خلال برنامج تسجيل التنسيق الإلكتروني للشهادات المعادلة، حجز موعد وتاريخ الذهاب لمقر المكتب أو أحد فرعيه، ليسلم المستندات المطلوبة، مرفقة بطبعة البيانات الأساسية، الدرجات والرغبات.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية