رئيس التحرير أحمد متولي
 مد فترة تنسيق الشهادات المعادلة 20222-2023 وآخر موعد لتسجيل الرغبات

مد فترة تنسيق الشهادات المعادلة 20222-2023 وآخر موعد لتسجيل الرغبات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة تنسيق الشهادات المعادلة 2022-2023 للقبول في الكليات والمعاهد بالعام الدارسي القادم، محددة آخر موعد لتسجيل الرغبات.

وكانت الوزارة قد حددت موعد تنسيق الشهادات المعادلة العربية والأجنبية على موقع التنسيق الإلكتروني لكتابة الرغبات وأداء امتحان القدرات.

موعد تسجيل رغبات الشهادات المعادلة 2022-2023

وقرر مكتب التنسيق الإلكتروني مد موعد تسجيل رغبات الشهادات المعادلة العربية والأجنبية 2022-2023 بسبب تأخر صدور بعضها، حرصًا منها على مصالح الطلاب وتمكينهم من الالتحاق بتنسيق الجامعات الحكومية.

وكانت الوزارة قد أعلنت فيما سبق موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية بالجامعات الأهلية الحكومية الجديدة في الفترة من الأحد 4 إلى الخميس 8 سبتمبر.

آخر موعد لتنسيق الشهادات المعادلة

وأكدت الوزارة، في البيان الذي نشرته ظهر اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022 على صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مد فترة قبول الشهادات المعادلة حتى يوم الاثنين 12 سبتمبر القادم، ليكون آخر موعد للتنسيق.

والشهادات المعادلة العربية التي لها الحق في التسجيل بالجامعات الحكومية هي شهادة المعادلة السعودية، الكويتية، الإمارات، قطر، فلسطين، البحرين، الأردن، العراق، سوريا، جيبوتي، ليبيا واليمن والسودان والدول العربية الأخرى لآداء اختبار القدرات فقط.

أما الشهادات المعادلة الأجنبية التي لها الحق في تنسيق الجامعات الحكومية بمصر فهي شهادة الدبلومة الأمريكية.

ويتم التقديم في الجامعات الحكومية للشهادات المعادلة 2023 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني الرسمي، يمكنكم الدخول عليه من هذا الرابط .

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية