رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع المجلس الأعلى للجامعات لمعرفة معادلة الدبلومات الفنية 2022

موقع المجلس الأعلى للجامعات لمعرفة معادلة الدبلومات الفنية 2022


موقع المجلس الأعلى للجامعات لمعرفة معادلة كليات التجارة والزراعة والحقوق 2022

يعتبر المجلس الأعلى للجامعات هو الجهة المسئولة عن تنظيم امتحانات مسابقة الدبلومات والمعاهد الفنية الصناعية للطلاب المتقدمين للقبول بكليات"التجارة، والزراعة والحقوق، والهندسة" بالجامعات الحكومية المصرية للعام الجامعي 2022 - 2023.

معادلة الدبلومات الفنية 2022

ويقصد بنظام المعادلة للطلاب الحاصلين على الدبلومات الفنية والمعاهد هو تأهيل الطلاب ومعادلة شهادتهم للقبول في الكليات المختلفة، حيث يمكن للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات  القبول بكليات "الزراعة، والهندسة، والتجارة".

كما يمكن للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية نظام الثانوي بالإضافة إلى سنتين التقديم في كليات "التجارة، والهندسة" من خلال نظام المعادلة.

معادلة الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات عن غلق باب التقديم لامتحانات مسابقة الدبلومات نظام ثلاث سنوات للعام الجامعي المقبل 2022 - 2023، للتقديم في كليات "الزراعة، والهندسة" يوم الأربعاء 21 سبتمبر 2022، كما تم إغلاق الباب أمام طلاب الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات للتقديم في معادل كلية التجارة يوم 13 سبتمبر 2022.

معادلة الدبلومات الفنية 2022 نظام 5 سنوات

كما أغلق المجلس الأعلى للجامعات باب التقديم في امتحانات مسابقة الدبلومات الفنية نظام 5 سنوات وطلاب الدبلومات الفنية نظام الدبلوم الفني بالإضافة إلى سنتين، للتقديم في كليات "التجارة، والهندسة"، يوم 13 سبتمبر 2022.

موقع المجلس الأعلى للجامعات 2022

 ويتيح موقع المجلس الأعلى للجامعات الرسمي على الإنترنت رابط خاص بالإعلان عن نتيجة المعادلة لطلاب الدبلومات 2022، بحيث يمكن للطلاب الراغبين في الإطلاع على النتيجة الخاصة بهم الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا للاستعلام مباشرة فور الإعلان عنها.

ويتوفر كذلك لطلاب الدبلومات نافذة مخصصة للحصول على خدمات الشهادات المعادلة، والتي يمكن الدخول عليها بسهولة من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية