رئيس التحرير أحمد متولي
 توزيع منهج اللغة الإنجليزية ومواصفات الامتحانات لمدارس التعليم الفني

توزيع منهج اللغة الإنجليزية ومواصفات الامتحانات لمدارس التعليم الفني


توزيع منهج اللغة الإنجليزية ومواصفات الامتحانات لمدارس التعليم الفني

أعلن مكتب مدير عام تنمية مادة اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توزيع منهج اللغة الإنجليزية ومواصفات الامتحانات لمدارس التعليم الفني للعام الدراسي الجاري 2022 - 2023.

وشمل التوزيع المقرر على طلاب شرائح التعليم الفني المختلفة والتي تضمن طلاب التعليم الفني صناعي وزراعي وتجاري وفندقي، بأنظمته المختلفة ثلاثة سنوات وخمس سنوات.

ويختلف منهج اللغة الإنجليزية بين الطلاب في الشرائح التعليمية المختلفة بالدبلومات الفنية، وكذلك على مستوى السنوات الدراسية وتتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مهمة وضع المقرر من المنهج الدراسي للطلاب.

وتعتبر مادة اللغة الإنجليزية من المواد العلمية المقررة على طلاب الدبلومات الفنية بداية من الصف الأول وحتى الصف النهائي من المرحلة الثانوية الفنية، وهي مادة رسوب ونجاح كما أنها تضاف إلى المجموع لذا يهتم الطلاب بمذاكرتها.

توزيع منهج اللغة الإنجليزية لمدارس التعليم الفني

وضعت وزارة التربية والتعليم خطة توزيع منهج اللغة الإنجليزية ومواصفات الامتحانات لمدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2022 - 2023، على مستوى الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

وتشمل المناهج المقرر على طلاب الدبلومات الفنية بفئاتها وشرائحها المختلفة المواد الدراسية والتي تتضمن الكلمات والقواعد اللغوية وكذلك التدريبات التي يحتوي عليها الكتاب المدرسي، والتي لا تخرج منها أسئلة الامتحان.

ونستعرض خطة توزيع منهج اللغة الإنجليزية ومواصفات الامتحانات لمدارس التعليم الفني للعام الدراسي 2022 - 2023، في التالي :

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية