رئيس التحرير أحمد متولي
 محاور اختبارات مسابقة معلم مساعد فصل بوزارة التربية والتعليم

محاور اختبارات مسابقة معلم مساعد فصل بوزارة التربية والتعليم

أعلن الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، محاور اختبارات مسابقة معلم مساعد فصل، حتى يتعرف عليها جميع المتقدمين على مستوى الجمهورية ويستعدون لخضوها.

نتطرق في السطور التالية إلى أنواع اختبارات مسابقة معلم مساعد فصل بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ليستعد المتقدم بصورة جيدة إليها.

​​​​​​​

أنواع اختبارات مسابقة معلم مساعد فصل

أوضح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أنه من المقرر أن يخضع المتقدمون لاختبار إلكتروني يتكون من عدة محاور تتضمن النقاط التالية:

  • الكفايات السلوكية.

  •  الكفايات اللغوية والتي تضم اللغة العربية، وإحدى اللغات الأجنبية التي ذكر المتقدم أنه يجيدها أثناء تقديمه طلب التوظيف.

  • الكفايات التكنولوجية والمعرفية وتضم الحاسب الآلي، والمعلومات العامة.

  • اختبار تربوي وآخر في التخصص.

مسابقة مساعد معلم فصل

حدد رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، موعد اختبارات مسابقة 60 ألف معلم في جميع المحافظات، للمتقدمين لشغل 14 ألفًا و813 وظيفة معلم مساعد (معلم فصل) بمركز تقييم القدرات والمسابقات، من إجمالي 60 ألفاً و719 متقدمًا توافرت لديهم الشروط.

تبدأ اختبارات مسابقة 60 ألف معلم بداية من يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري حتى يوم 14 ديسمبر، لتكون بدايتها مع محافظة القليوبية وتنتهي بمحافظتي الجيزة والقاهرة.

الجدير بالذكر، أنه من الممكن التعرف على المواعيد الخاصة باختبارات جميع المحافظات المختلفة من خلال بوابة الوظائف الحكومية، إضافة إلى الحصول على النتيجة فور ظهورها.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.