رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار البنك المركزي بخصوص الفائدة اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022.. هل تم رفع سعرها؟

قرار البنك المركزي بخصوص الفائدة اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022.. هل تم رفع سعرها؟

في بيانٍ مفاجئ، صدر قرار البنك المركزي اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 الذي يحدد سعر الفائدة على الإيداع والإقراض في الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته لجنة السياسة النقدية صباحًا بخصوص الفائدة.

قرار البنك المركزي بخصوص الفائدة اليوم

وجاء قرار البنك المركزي بخصوص الفائدة اليوم الخميس، في إطار الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الدولة لضمان استقرار الاقتصاد الكلي للبلد وتحقيق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام ودعمًا لاستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

وأوضحت اللجنة أن قرار البنك المركزي الصادر اليوم تضمن رفع سعر الفائدة على الإيداعوالإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس.

قرار البنك المركزي

وبعد قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي اليوم، يصل سعر العملية الرئيسية إلى 13.25%، 14.25% و13.75% على الترتيب، كما شمل القرار رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

قرار البنك المركزي اليوم

وأشار البنك المركزي المصري أنه من المتوقع أن تتسبب زيادة الأسعار في السوق العالمية والمحلية في ارتفاع معدل التضخم العام عن ذلك الذي يستهدفه والبالغ 2 + «7% نقطة مئوية» كمتوسط في الربع الرابع من العام الحالي 2022.

وأوضح البنك المركزي اليوم أن قرار رفع سعر الفائدة يستهدف احتواء الضغوطات التضخمية الناجمة عن الطلب وارتفاع معدلات نمو السيولة المحلية وتوقعات التضخم، فضلاً عن الآثار الثانوية التي تنجم عن صدمات العرض.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية