رئيس التحرير أحمد متولي
 البنك المركزي يرفع سعر الفائدة اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 في اجتماع استثنائي

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022 في اجتماع استثنائي

عقب الاجتماع الاستثنائي الذي عقدته لجنة السياسة النقدية صباحًا، تفاجئ المصريون بـ البنك المركزي يرفع سعر الفائدة اليوم الخميس 27 أكتوبر 2022، فما هي آخر الأخبار؟ وهل تم تحرير سعر صرف الجنيه المصري؟

وصدر صباح اليوم قرار البنك المركزي والذي حدد سعر الفائدة على الإيداع والإقراض في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية في إطار الإجراءات الإصلاحية التي تتخذ مؤخرًا من جانب الدولة ضمانًا لاستقرار الاقتصاد الكلي وتحقيقًا للنمو الاقتصادي الشامل والمستدام.

البنك المركزي يرفع سعر الفائدة

وأوضحت لجنة السياسة النقدية أن قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة سيدعم استقرار الأسعار على المدى المتوسط، حيث رفع سعر الفائدة على الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع مائتي نقطة أساس.

وبعد قرار البنك المركزي اليوم فإن سعر العملية الرئيسية يصل إلى 13.25%، 14.25% و13.75% على الترتيب، فيما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%.

​​​​​​​

أخبار البنك المركزي

وأوضح بيان البنك المركزي المصري اليوم أن زيادة الأسعار التي يشهدها السوق العالمي والمحلي من المتوقع أن يؤدي إلى ارتفاع معدل التضخم العام عن المعدل الذي يستهدفه والبالغ كمتوسط 2 + «7% نقطة مئوية» في الربع الرابع من العام الراهن 2022.

وأشار المركزي المصري إلى أن قرار رفع سعر الفائدة يهدف إلى احتواء الضغوطات التضخمية الناجمة عن الطلب وارتفاع معدلات نمو السيولة المحلية وتوقعات التضخم، فضلاً عن الآثار الثانوية التي تنجم عن صدمات العرض.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية