رئيس التحرير أحمد متولي
 هل سينخفض سعر الدولار في مصر أمام الجنيه؟ توقعات الأيام القادمة 2022-2023

هل سينخفض سعر الدولار في مصر أمام الجنيه؟ توقعات الأيام القادمة 2022-2023

بعد قرارات البنك المركزي المصري اليوم بخصوص رفع سعر الفائدة وإلغاء المعتمدات المستندية، تساءل المصريون هل سينخفض سعر الدولار في مصر 2022-2023 أمام الجنيه أم سيواصل ارتفاعه خلال الأيام القادمة 2022-2023؟

ورد خبراء اقتصاديون على التساؤلات التي أثيرت بكثرة في الساعات الماضية، ومفادها هل سينخفض الدولار في مصر؟ وذلك بعد تحرير سعر الجنيه الذي استهدف خفض معدلات التضخم والنهوض بالاقتصاد الوطني.

توقعات سعر الدولار الأيام القادمة

وكشف الدكتور أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، عن توقعات سعر الدولار الأيام القادمة في مصر، موضحًا أن زيادة تحويلات المصريين من الخارج رفعت تدريجيًا من معدل زيادة الاستثمارات الأجنبية وانتعاش السياحة إلى حد كبير في الوقت الراهن.

هل يتوقع ارتفاع سعر الدولار؟

وفيما يتعلق بسؤال هل يتوقع ارتفاع سعر الدولار؟ قال الخبير الاقتصادي أنه من المحتمل أن يشهد سعره تذبذبًا وارتفاعًا في الفترة الراهنة مع بداية صدور قرار المركزي، بالإضافة إلى ذلك ستكون هناك حالة من التخبط وعدم وضوح الرؤية.

وأضاف معطي أن توقعات سعر الدولار 2022 -2023 في مصر تشير إلى أنه سينخفض وسيشهد استقرارًا في سعره خلال الفترة المقبلة، بسبب وفرته بقدر كبير وواضح في الأسواق، خاصة بعد تأكيد توقيع اتفاق مع صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار.

هل الدولار سينخفض؟

وأوضح معطي أن المؤشرات المذكورة بالإضافة إلى انخفاض الطلب على الدولار مع وجود بدائل ربحية أعلى، وهي الشهادات البنكية الجديدة التي طرحها عدد من البنوك بعائد 17.25% كل ذلك يوضح هل الدولار سينخفض سعره في مصر  2022 أم لا.

ووفقًا لتصريحات الخبير الاقتصادي فإنه من المتوقع أن يرتفع سعر الدولار في الوقت الراهن، إلا أنه خلال الفترة القادمة سينخفض سعر الدولار إلى كبيرًا في مصر بسبب اللجوء إلى بدائل أكثر فائدة، وهي الشهادات ذات العائد 17.25% وكثرة وفرته في السوق.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية