رئيس التحرير أحمد متولي
 اختناق 18 طالبة ومعلمتين في مدرسة بقنا..استنشقوا غاز غريب

اختناق 18 طالبة ومعلمتين في مدرسة بقنا..استنشقوا غاز غريب

شهدت مدرسة الثانوية الزخرفية للبنات في نجع حمادي بمحافظة قنا واقعة اختناق 18 طالبة داخل الفصل ومعلمتين جراء استنشاق مادة طيارة «اسبراي» أثناء تواجدهن داخل الفصل.

 وتعود بداية الواقعة إلى بلاغ تلقته من مرفق إسعاف قنا يفيد بإصابة 15 طالبة بحالات من الاختناق في إحدى المدارس الثانوية بنات للأعمال الزخرفية في نجح حمادي، ثم ارتفع عدد الطالبات ليصل إلى 18 طالبة بالإضافة إلى معلمتين.

وتم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف لإجراء الإسعافات الأولية للطالبات، في ظل تعرضهن لحالات من الاختناق، وبانتقال رجال الإسعاف تبين إصابة عدد من الفتيات لحالات من الإغماء والاختناق بسبب استنشاق مادة طيارة داخل أحد فصول المدرسة.

وبسبب تعدد حالات الاختناق بين الطالبات وكذلك إصابة معلمتين بالمدرسة، تم نقل المصابات إلى مستشفى نجع حمادي العام، من أجل إخضاعهن للعلاج اللازم ومنحهن الرعاية الطبية التي تتطلبها حالتهن.

وبإجراء التحريات الأولية بشأن الواقعة تبين أن إحدى الطالبات قامت برش استنشاق مادة طيارة «اسبراي» داخل الفصل، وهو الأمر الذي تسبب في بدء ظهور أعراض الاختناق على الطلاب وتعرضهن للإغماء، وجرى نقل الفتيات إلى مستشفى نجع حمادي العام ببهجورة من أجل تلقي العلاج اللازمة منعاً لتفاقهم حالتهن الصحية.

ومن جانبها حررت الجهات الأمنية محضر بالواقعة وقامت بإخطار جهات التحقيق من أجل استكمال التحقيقات بشأن الحادث، كما تم تكليف إدارة البحث الجنائي بتكثيف مجهوداتها من أجل الكشف عن ملابسات الواقعة.

 

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية