رئيس التحرير أحمد متولي
 كم باقي على الشتاء في المملكة لعام 1444

كم باقي على الشتاء في المملكة لعام 1444

تعتبر فصول السنة من الظواهر الطبيعية التي تشهدها الكرة الأرضية ولا دخل للإنسان بها، ويهتم العديد من متابعي حالات الطقس وأحوال المناخ بالتعرف كم باقي على الشتاء في المملكة لعام 1444.

وتشهد المملكة مثلها كبقية بقاع الكرة الأرضية 4 فصول في السنة هي الصيف والربيع والخريف والشتاء، ويستمر كل فصل من الفصول لمدة 3 أشهر أو 90 يوم ربما تقل يوم أو تزيد بحسب الحسابات الفلكية.

وتتنوع الظواهر المناخية خلال فصل الشتاء على مستوى مناطق المملكة كانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار وارتفاع معدلات الرطوبة وتكون الشبورة في الساعات الأولى من الصباح.

متى يأتي الشتاء في المملكة عام 1444

تتوزع شهور السنة بحسب مدتها على أشهر السنة فيبدأ العام الميلادي في المملكة بفصل الشتاء الذي يبدأ يوم 22 ديسمبر 2022، والذي يوافق يوم الخميس الموافق 28 جمادى الأولى من العام 1444.

 ويستمر الشتاء في أراضي المملكة هذا العام لمدة 89 يوم متواصل تبدأ اعتباراً من شهر ديسمبر وتنتهي بحلول شهر الأسبوع الأخير من مارس 2022.

ويشار إلى أن المملكة العربية السعودية تتمتع بمناخ صحراوي يتسم بالحرارة الشديدة خلال ساعات النهار، وتراجع مفاجيء في درجات الحرارة خلال ساعات الليل، كما تشهد مختلف المناطق هطول أمطار على أوقات مختلفة من العام.

وتعتبر مدن العسير والباحة وأبها وجازات وتبوك من أكثر المناطق برودة خلال فصل الشتاء داخل المملكة العربية السعودية، بينما تعتبر مدينة مكة وجدة من المناطق الدافئة خلال فصل الشتاء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية