رئيس التحرير أحمد متولي
 متى ينزل الدعم الزراعي شهر ديسمبر 2022

متى ينزل الدعم الزراعي شهر ديسمبر 2022

تسعى حكومة المملكة إلى تطوير القطاع الزراعي السعودي وتخفيف الأعباء الاقتصادية عن صغار المزارعين بصرف دعم شهري لهم، ويتساءل العديد من المزارعين متى ينزل الدعم الزراعي شهر ديسمبر 2022.

وتهدف حكومة المملكة من خلال توفير الدعم لصغار المزارعة إلى تحقيق التنمية وتسهيل المشروعات الزراعية، من أجل توفير الأمن الغذائي للمملكة وكذلك رفع مستويات جودة الانتاج الزراعي في السعودية.

ويقوم برنامج التنمية الريفية بتنظيم عملية صرف الدعم الشهري الزراعي، ويشترط مستحق الدعم أن يكون سعودي الجنسية، كما لا يجب ألا يقل عمره عن 21 سنة وقت التقديم للحصول على الدعم الزراعي.

ويشترط في مستحقي الدعم الزراعي ايضاً ألا يكون لديهم وظيفة في القطاع الحكومي العام أو القطاع الخاص، كما لا يجب ألا يتجاوز الدخل الشهر للمتقدم من أجل الحصول على الدعم عن خمسة آلاف ريال شهرياً.

ومن الشروط الواجب توافرها كذلك في الراغبين في الحصول على الدعم الزراعي الشهري أن يكونوا سبق لهم ممارسة النشاط الزراعي ومباشرته والعمل فيه، كما يجب إثبات ما سبق بالأوراق والمستندات الرسمية.

وكذلك اجتياز الراغب في الحصول على الدعم للاختبارات الصحية والفنية التي تؤهله للعمل في النشاط الزراعي، ويجب أيضاً حتى يحصل المواطن على الدعم الزراعي الشهري أن يمتلك حساب بنكي نشط.

موعد نزول الدعم الزراعي هذا الشهر

يقوم برنامج التنمية الريفية بإيداع الأموال الخاصة بصرف الدعم الزراعي للمزارعين مع بداية كل شهر ميلادي، ومن المقرر أن يتم صرف الدعم لمستحقيه فور إيداع الأموال في حساباتهم البنكية خلال هذه الفترة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية