رئيس التحرير أحمد متولي
 قضية محمد الامين وتفاصيل وسبب الحكم عليه بالسجن

قضية محمد الامين وتفاصيل وسبب الحكم عليه بالسجن

رحل عن عالمنا اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، رجل الأعمال، محمد الأمين، داخل مستشفى السلام الدولي بعد صراع مع المرض، ويهتم العديد بالتعرف على قضية محمد الامين وسبب الحكم عليه في قضية دار الأيتام المعروفة إعلامياً بقضية الاتجار بالبشر.

 وكان رجل الأعمال الراحل، محمد الأمين، يقضي عقوبة السجن في مركز وادي النطرون للإصلاح والتأهيل، وبعد تدهور حالته الصحية جرى نقله إلى مستشفى السلام منذ عدة أشهر تحت حراسة أمنية مشددة، والتي تلقى خلالها العلاج هناك ليتغلب عليه المرض ويفارق الحياة.

قضية محمد الامين

وتعود قضية محمد الامين بعد صدور حكم من محكمة جنايات القاهرة يقضي بحبسه لمدة ثلاث سنوات وتغريمه 200 ألف جنيه، عقاباً له على الاتهامات الموجهة له بالاتجار في البشر، وكذلك قيامه بهتك عرض سبع فتيات قاصرات باستخدام القوى وتحت التهديد.

 وشهد الخامس من شهر فبراير 2022 صدور قرار من النائب العام المستشار، حمادة الصاوي، يقضي بإحالة قضية محمد الأمين المعروفة إعلامياً بقضية الاتجار في البشر، إلى المحاكمة فيما هو منسوب إليه من اتهامات.

محمد الامين دار الايتام

وأكدت اعترافات الشهود وكذلك تقرير مصلحة الطب الشرعي، صحة الاتهامات التي وُجهت للرجل الأعمال الراحل محمد الأمين آنذاك، وتبين أن الضحايا هن سبع فتيات من الأطفال اللاتي كان يأويهم داخل دار الأيتام التي تخضع لإشرافه.

وتبين بعد استجواب 13 شاهد في القضية بالإضافة إلى أقوال الفتيات المجني عليهن بجانب فحص الهاتف المحمول، وتقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن، ارتكاب محمد الأمين لأعمال منافية للآداب العام وتخدش عرض الفتيات ضحية الاعتداء.

 وبعد ثبوت ارتكاب رجل الأعمال الراحل، محمد الأمين، للاتهامات الموجهة ضده، صدر حكم بالحبس والغرامة في حقه، وتم ترحيله عقب ذلك إلى السجن لقضاء فترة العقوبة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية