رئيس التحرير أحمد متولي
 حادث باريس اليوم.. إطلاق النيران في عاصمة فرنسا ووقوع قتلى

حادث باريس اليوم.. إطلاق النيران في عاصمة فرنسا ووقوع قتلى

ما بين استعدادات رأس السنة الجديدة 2023 واحتفالات البعض في شوارع عاصمة فرنسا وقع حادث باريس اليوم الجمعة 23 ديسمبر 2022، ليقع عدد من القتلى والجرحى.

قطعت طلقات النيران وأصواتها التي دوت في باريس الحالة الخاصة التي كان يعيشها الجميع قبل حلول العام الجديد، والاحتفالات التي كان يستعد لها المواطنين في عاصمة فرنسا.

حادث فرنسا اليوم

صوب أحد الأشخاص طلقات النيران تجاه عدد من المواطنين في الحي العاشر بالعاصمة الفرنسية باريس، الواقعة التي أسفرت عن إصابة 4 مدنيين بجراح مختلفة ومقتل 3 آخرين.

شهد محيط مركز ثقافي كردي في باريس اليوم، حالة من الكر الفر بين المواطنين بعد إطلاق النيران وسقوط عدد من المواطنين أرضًا، حيث أشارت وسائل إعلام فرنسية إلى أن المشتبه به رجل ستيني وقد تم اعتقاله.

نوهت الشرطة الفرنسية على الجميع بعدم الذهاب إلى موقع الحادث، مطالبة بإخلائه من المارة وفرض كردون أمني وتطويق المنطقة بالكامل، حيث تحاول الأجهزة الأمنية الوقوف على دوافع هذا الحادث، وإطلاق النيران بوسط باريس.

اندلعت الاشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين أكراد الذين تجمعوا في موقع الحادث، وعملوا على قطع عدد من الطرق في فرنسا، بعد حادث إطلاق النارعلى مقهى كردي، بحسب ما جاءت به سكاى نيوز.

وأشار جيرالد دارمانان، وزير الداخلية الفرنسي، اليوم الجمعة، إلى أن الحكومة طلبت من الشرطة تعزيز حماية مواقع الجالية الكردية في البلادـ إثر الحادث الذي وقع في باريس وأودى بحياة ثلاثة أشخاص.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.