رئيس التحرير أحمد متولي
 يعد المصريون أول من برعوا في هندسة وتكنولوجيا البناء في العصر.. الإجابة الصحيحة

يعد المصريون أول من برعوا في هندسة وتكنولوجيا البناء في العصر.. الإجابة الصحيحة

يعد المصريون أول من برعوا في هندسة وتكنولوجيا البناء في العصر؟.. يعتبر واحد من الأسئلة التي تواجه طلاب الصف الأول الثانوي في منهج مادة التربية الوطنية المقرر عليهم في الفصل الأول من العام الدراسي الجاري، لذا يبحث العديد منهم عن إجابة لهذا السؤال.

​​​​​​​المصريون أول من برعوا في هندسة وتكنولوجيا البناء في العصر؟

يعتبر المصريون أول  من برعوا في هندسة وتكنولوجيا البناء، كما أنهم أول من شيدوا للعالم أقدم حضارة عريقة في تاريخ البشرية، بالإضافة إلى أن المصريون هم أول من أول من أسسوا أكبر وأعرق جيش عرفتة البشرية، وكذلك أول من واجهوا الظلم والقهر ودافعوا عن حقوق الإنسان.

وبالنظر إلى خصائص البناء في الحضارة المصرية القديمة نجد أنها استمرت لآلاف السنين، ويرجع الفضل في ذلك إلى تطورهم في هندسة وتكنولوجيا البناء منذ القدم، حيث اخترعوا العديد من الآلات الأساسية التي تستخدم في البناء منها على سبيل المثال المنحد والرافعة للمساعدة في عملية البناء.

 وتعتبر هذه السمات في الحضارة المصرية التي فطرهم الله بها منذ بداية الخليقه والتي جعلت الحضارات المصرية المتعاقبة مؤثرة بشكل قوي في أحداث التاريخ والأمم المختلفة.

و يعد المصريون أول من برعوا في هندسة وتكنولوجيا البناء في العصر في العصر الفرعوني القديم، حيث تجسد ذلك في النقوش والرسوم على جدران المعابد المصرية القديمة والتي تبرز العديد من الآلات التي استخدمها المصري القديم خلال عملية البناء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية