رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المرور يعمل يوم السبت 7 يناير 2023؟

هل المرور يعمل يوم السبت 7 يناير 2023؟

يحتفل الأقباط في مصر والعالم في الوقت الحالي بالعديد من الأعياد وفي مقدمتها عيد الميلاد المجيد، والتي يتم منح العاملين في الحكومة والمصالح الحكومية خلالها إجازات رسمية، ويتساءل العديد من المواطنين هل المرور يعمل يوم السبت 7 يناير 2023؟

ويتزامن مع الاحتفالات بالأعياد الدينية والقومية والوطنية صدور قرارات بمنح العاملين في الوزارات والهيئات الحكومية إجازات رسمية، حيث تتوقف المصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين مثل المرور عن العمل في هذا اليوم.

ويتولى مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مسؤولية منح العاملين في الدولة إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع هذه المناسبات، على أن تقوم الوزارات ذات الاختصاص مثل القوى العاملة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهمة تطبيق القرار.

وكان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

ويشمل القرار كافة العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023.

هل المرور شغال اليوم؟

 يعد اليوم السبت 7 يناير 2023 إجازة أسبوعية اعتيادية على مستوى المصالح والوزارات والهيئات الحكومية التي تحصل عليها، باستثناء المصالح التي تقدم خدمات للمواطنين مثل المرور، حيث تستمر هذه المصالح في تقديم خدماتها للمواطنين بشكل طبيعية، لذا فإن المرور يعمل اليوم بصورة طبيعية.

هل الشهر العقاري شغال السبت؟

يعتبر الشهر العقاري من المصالح الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين، لذا فإنه يعمل اليوم بصورة طبيعية في تقديم خدماته للمواطنين.

هل السجل المدنى يعمل يوم السبت؟

يعمل السجل المدني اليوم بصورة طبيعيىة ويستمر في تقديم خدماته للمواطنين، حيث لم يصدر قرارات باعتبار اليوم إجازة رسمية في المصالح الخدمية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية