رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار امتحان العربي أولى ثانوي 2023 اليوم السبت 14يناير

أخبار امتحان العربي أولى ثانوي 2023 اليوم السبت 14يناير

انطلق صباح اليوم السبت 14 يناير 2023 امتحان العربي أولى ثانوية 2023 على مستوى العديد من محافظات الجمهورية المختلفة، وسط عمليات تأمين للامتحانات وإجراءات احترازية لحماية الطلاب.

 وتجري امتحانات الصف الأول الثانوي في الترم الأول من العام الدراسي الجاري على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك من خلال موجه أول المادة، بالإضافة إلى دعم إدارة التطوير التكنولوجي بالإدارة.

وتم تجهيز اللجان لاستقبال الطلاب مع تطبيق الإجراءات الاحترازية داخلها بحسب تعليمات وزارة الصحة والسكان، كما تم التنبيه على الطلاب بعدم الدخول إلى اللجان بصحبة الهواتف المحمولة الخاصة بهم إلى اللجنة.

وتم توزيع مظاريف أوراق الأسئلة والإجابات على لجان المحافظات التي تشهد الامتحانات في المدة المحتلفة، مع التأكيد على ضرورة تطبيق اللوائح والقواعد المنظمة لعملية الامتحانات.


​​​​​​​أخبار امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي ترم أول 2023

وشهدت أخبار امتحان العربي أولى ثانوي 2023 اليوم السبت 14 يناير بدء اللجان بالعديد من المحافظات في استقبال الطلاب، فعلى مستوى محافظة جنوب سيناء انطلقت الامتحانات التي تجري على مستوى الإدارات وتقدم لها نحو  6871 طالبا وطالبة على مستوى مدارس المحافظة.

 كما استقبلت لجان الامتحانات في إدارات التعليم بمحافظات القاهرة اليوم طلاب الصف الأول الثانوي، حيث يبدأ نحو 16 ألف و588 طالبًا وطالبة نظامي وخدمات، الامتحانات بأداء اختبار اللغة العربية.

وفي بني سويف بدأ طلاب الصف الأول الثانوي الامتحانت اليوم بأداء اختبار اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، وكذلك بدأ طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس البحر الأحمر أولى امتحانات الفصل الأول باختبار مادتي اللغة العربية والأحياء.

وفي محافظة أسوان يمتحن اليوم نحو 8 آلاف و162 طالب وطالبة من طلاب الصف الأول الثانوي أولى امتحانات الفصل الأول الدراسي، وكذلك الحال في محافظات الإسماعيلية، بالإضافة إلى عدد من المحافظات الأخرى.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية