رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا حدث في فلسطين اليوم السبت 28 يناير؟ هجوم جديد في سلوان

ماذا حدث في فلسطين اليوم السبت 28 يناير؟ هجوم جديد في سلوان

شهدت فلسطين اليوم السبت 28 يناير العديد من التطورات بعد وقوع حادث جديد نفذه شاب فلسطيني في عملية إطلاق نار هو الثاني من نوعه خلال أقل من 12 ساعة، ونوضح في التفاصيل ماذا حدث في فلسطين اليوم.

وكان مساء أمس السبت 27 يناير شهد تنفيذ شاب فلسطيني يبلغ من العمر 21 عام يُدعى خيري علقم عملية إطلاق نار على عدد من المستوطنين أمام كنس يهودي في مستوطنة النبي يعقوب، الأمر الذي نتج عنه وفاته ومقتل نحو 11 مستوطن وإصابة 22 آخرين.

حادث اسرائيل اليوم

وأعلنت هيئة الإذاعة الإسرائلية، اليوم الأحد 28 يناير عن قيام فلسطينة بعملية إطلاق نار بالقرب من منطقة استيطانية في ضحاية سلوان الواقعة بمدينة القدس المحتلة، ومن جانبها كشفت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، عن إصابة شخصين خلال هجوم بالرصاص الحي داخل بلدة قديمة بالقدس.

ماذا حدث في فلسطين اليوم؟

بدروها أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلية، عن مقتل الشاب الذي قام بتنفيذ عملية إطلاق النار على المستوطنيين التي وقعت في ضاحية سلوان بالقدس، مؤكدة في الوقت نفسه إصابة شخصين في الحادث حالتهم خطرة.

يأتي هذا في الوقت الذي رفعت فيه شرطة الاحتلال الإسرائيلية، حالة التأهب القصوى في العديد من المناطق إلى أعلى المستويات، وذلك في أعقاب تنفيذ عملية القدس التي تمت مساء السبت وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من المستوطنين.

وفي غضون ذلك انتشرت عدد من الفرق العسكرية الإسرائيلية بشكل كبير على مستوى مختلف المدن الفلسطينية وتمركزت في نابلس، كما تم عزل نحو 40 سجين خارج غرفهم، وتم اعتقال  42 شخص من بينهم والد وعم الشاب خيري علقم.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية