رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة الترم الأول رسمياً.. رابط الحصول عليها

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة الترم الأول رسمياً.. رابط الحصول عليها

اعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، رسمياً نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة للترم الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، وذلك بنسبة نجاح  77.7% بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

وأوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري قد بلغ 190334 طالب وطالبة، حضر منهم  18520طالب وطالبة ونجح  143928طالب وطالبة.

 

واعتمد  محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، كذلك نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات من الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٧.٢% .

كما تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات من المكفوفين بنسبة نجاح 84 %.

 

وعلى مستوى نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات في المدارس الدولية فقد بلغت نسبة النجاح بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات ٩٣.٢% .

وفيما يتعلق بنسبة النجاح في الشهادة الإعدادية المهنية فقد بلغت نسبتها ٦٠.٢ %، وبلغت نسبة النجاح في نتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية ٥٣% ..

ومن جانبه صرح  مدير مديرية التربية والتعليم، أيمن موسى، أنه يمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة من الراغبين في الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأولى 2023، الاستعلام عنه من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة www.cairo.gov.eg بإدخال رقم الجلوس ثم الاطلاع على النتيجة.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة كانت قد انطلقت يوم الأربعاء الموافق 18 يناير، واستمرت حتى يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية