رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة إعدادية القاهرة 2023 ترم أول بالاسم ورقم الجلوس.. ظهرت رسمياً

نتيجة إعدادية القاهرة 2023 ترم أول بالاسم ورقم الجلوس.. ظهرت رسمياً

ظهرت نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول في محافظة القاهرة بشكل رسمي للعام الدراسي الجاري 2022-2023، ونوضح للطلاب وأولياء الأمور كيفية الحصول على نتيجة إعدادية القاهرة 2023 بالاسم ورقم الجلوس.

 واعتمد محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، اعتمد رسمياً نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة للترم الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، وذلك بنسبة نجاح  77.7% بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

كما أوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري قد بلغ 190334 طالب وطالبة، حضر منهم  18520طالب وطالبة ونجح  143928طالب وطالبة.

 

واعتمد  محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، كذلك نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات من الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٧.٢%

كما تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات من المكفوفين بنسبة نجاح 84 %.

وعلى مستوى نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات في المدارس الدولية فقد بلغت نسبة النجاح بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات ٩٣.٢% .

وفيما يتعلق بنسبة النجاح في الشهادة الإعدادية المهنية فقد بلغت نسبتها ٦٠.٢ %، وبلغت نسبة النجاح في نتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية 35%.

نتيجة إعدادية القاهرة 2023 ترم أول

يمكن لكل من طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم الحصول على نتيجة إعدادية القاهرة 2023 ترم أول، من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة عبر الرابط التالي من هنا www.cairo.gov.eg

- الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والذي خاض به امتحانات الفصل الأول.

- الاطلاع على النتيجة بالدرجات والتعرف على نسبة النجاح الخاص به.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية