رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الأول.. احصل عليها من هنا

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الأول.. احصل عليها من هنا

نوضح لطلاب الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة وأولياء أمورهم، رابط الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول، وكيفية الحصول عليها بالخطوات.

نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية بالقاهرة ترم أول 2023

يشار إلى أن محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، اعتمد رسمياً نتيجة الشهادة الإعدادية بالقاهرة للترم الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023، وذلك بنسبة نجاح  77.7% بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات.

كما أوضحت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة القاهرة أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري قد بلغ 190334 طالب وطالبة، حضر منهم  18520طالب وطالبة ونجح  143928طالب وطالبة.

​​​​​​​

واعتمد  محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، كذلك نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات من الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ٩٧.٢% .

كما تم اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات من المكفوفين بنسبة نجاح 84 %.

وعلى مستوى نتيجة الشهادة الإعدادية للطلاب والطالبات في المدارس الدولية فقد بلغت نسبة النجاح بين الطلاب الذين أدوا الامتحانات ٩٣.٢% .

وفيما يتعلق بنسبة النجاح في الشهادة الإعدادية المهنية فقد بلغت نسبتها ٦٠.٢ %، وبلغت نسبة النجاح في نتيجة إمتحانات الإعدادية الرياضية 35%.

​​​​​​​رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة الترم الأول

كشف مدير مديرية التربية والتعليم، أيمن موسى، أنه يمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في محافظة القاهرة من الراغبين في الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأولى 2023، الاستعلام عنه من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة، وذلك من خلال الخطوات التالية:

- الدخول على موقع البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة عبر الرابط التالي من هنا www.cairo.gov.eg

- الضغط على أيقونة نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2023.

- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب والذي خاض به امتحانات الفصل الأول.

- الاطلاع على النتيجة بالدرجات والتعرف على نسبة النجاح الخاص به.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية